المزيد من الأخبار






فضيحة.. نسيان جثة رضيع في مستودع الأموات لأكثر من عام


ناظورسيتي: متابعة

كشف محامٍ عن فضيحة، خلقت ضجة في الكويت، حين نسيت إدارة أحد المستشفيات دفن جثة رضيع تم تركها لمدة عام وشهر في مستودع أموات.

القضية التي كشف عنها محامي العائلة، بعدما أوضح أن موكله لم يتم إشعاره بأن ابنه المتوفي تُرِك دون دفن، وتم نسيان جثته في مستودع الموت لمدة عام وشهر و4 أيام بالتحديد.

وفي تفاصيل القصة، فإن المستشفى تعهد للعائلة بأنه سيتكلف بدفن الرضيع الذي أنجبته أمه متوفيا، غير أن المسؤولين في المستشفى استغلو انشغال الأب مع زوجته الأم التي دخلت في نوبات صدمة نفسية، عقب وفاة ولدها، فأهملوا ونسوا الجثة في ثلاجة المستودع، قبل يتلقى الأب اتصالا من مجهول لم يفصح عن هويته، يخبره بأن ابنه لا يزال جثة في مستودع الأموات بعد 13 شهرا من وفاته.


وفي خبر مشابه، أوردت صحيفة "بوبليكو" الإسبانية بحر الأسبوع المنصرم، أن القضاء الإسباني لم يُسلِّم بعد جثة مغربي توفي في حريق بمدينة ويلبا منذ العام 2019 إلى أسرته رغم التعرف على هويته، بناء على نتائج فحص الحمض النووي.

وقالت الصحيفة بأن جثة الهالك، لا تزال قابعة في مستودع معهد الطب الشرعي في ويلبا في انتظار قرار المحكمة.

هذا، وأضافت نفس المصادر، بأن المصالح القنصلية المغربية المعنية أكدت في نونبر من العام 2021، هوية الضحية بعد أن طابقت نتيجة الحمض النووي مع عينات جينية من عائلة المحروق، غير أن الشرطة القضائية الإسبانية طالبتهم بتقرير خبير أكثر دقة حتى توافق المحكمة على إعادة رفات ذاك العامل الموسمي المغربي اللي توفي في 14 دجنبر 2019 في حريق البلدة الذي اندلع في أكواخ بمنطقة بالوس دي لا فرونتيرا.

المتوفي تفحم كل جسمه ولا تزال العائلة منذ مجرد ظهور نتائج اختبار الحمض النووي تطالب برفاته عدة مرات، دون تجاوب من طرف محكمة موگير، وفق الصحيفة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح