المزيد من الأخبار






فضيحة المركب الثقافي بالناظور تثير استياء جمهور العرض الأول لمسرحية "إيني شارزان ثغنانت"


فضيحة المركب الثقافي بالناظور تثير استياء جمهور العرض الأول لمسرحية "إيني شارزان ثغنانت"
ناظورسيتي: محمد العبوسي - شيماء الفاطمي

أثارت قاعة العروض المهترئة التابعة للمركب الثقافي بالناظور، غضب واستياء جمهور العرض الأول لمسرحية "إيني شارزان ثغنانت" التي فرقة جمعية يوبا للإبداع المسرحية في إطار مشروع إنتاج وترويج الأعمال المسرحية المدعمة من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وانطلق العرض المسرحي، بعبارات استهجان واستنكار للمثل المسرحي عبد الله أناس، الذي التمس العذر من الجمهور لكونه استدعي لقاعة لا تستحق هذه التسمية، وذلك نتيجة افتقارها لأبسط التجهيزات المرتبطة بالانارة والصوت، ناهيك عن الوسائل اللوجستية الأخرى التي تضمن التقديم الجيد وراحة الحاضرين.

واستهجن حاضرون في العرض المسرحي في تصريحات لـ"ناظورسيتي"، الحال الذي وصل إليها المركب الثقافي بالناظور نتيجة التخبط وسوء التسيير بسبب الإشراف عليها من طرف المجلس الإقليمي عوض وزارة الثقافة التي يفترض أن تكون حاضرة بقوة في مثل هذه المرافق لكونها أدرى باحتياجات الفرق المسرحية والجمعيات والنوادي الثقافية.


وأكد أعضاء الفرقة المسرحية المذكورة، أنهم وجدوا صعوبة في تقديم عرضهم، حيث اضطروا إلى اكتراء مصابيح استعراضية تستعمل في الحفلات والأعراس لسد الخصاص، ناهيك عن غياب تجهيزات الصوت، مما أفسد عرضهم الأول الذي قدم أمام لجنة تابعة لوزارة الثقافة.

من جهة ثانية، طالب حاضرون في العرض من المسؤولين على الشأن المحلي التدخل العاجل لحفظ ماء الشأن الثقافي وتقديم الدعم اللازم للناشطين في المجال من خلال توفير مرافق مناسبة، موضحين أن القاعة المذكورة تشكل خطرا على الجمهوري بحيث أن كراسيها والأرضية الخشبية المستعملة لتثبيتها مهترئة ومن شأنها أن تعرض سلامتهم لما هو أسوأ في حالة عدم الانتباه.

من جهة ثانية، أشاد عدد من المتدخلين والحاضرين لمسرحية "إني شارزن ثاغنانت"، بمستوى العرض المسرحي وبالأداء المبهر لممثلي المسرحية بالرغم من الظروف السيئة التي أقيمت فيها بسبب الإهمال وعدم اهتمام المسؤولين على تدبير الشأن العام بقطاع الثقافة في الإقليم.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح