المزيد من الأخبار






فضل القرآن الكريم محور محاضرة من إلقاء الأستاذ حسن الدحماني و تنظيم جمعية البصيرة للتنمية


فضل القرآن الكريم محور محاضرة من إلقاء الأستاذ حسن الدحماني و تنظيم جمعية البصيرة للتنمية
ناظورسيتي _ حليم أعكاو

نظمت جمعية ,, البصيرة للتنمية و الأعمال الإجتماعية ,, الكائن مقرها بحي المسجد بني انصار مساء يوم السبت 19 يوليوز {{ بعد صلاة التراويح }} محاضرة قيمة أطرها الأستاذ الجليل ,, حسن الدحماني ,, و كانت تحت عنوان فضل القرآن و أداب طلب العلم .

وفي كلمة ترحبيبة من قبل الجمعية المنظمة ركّز فيها على مكانة القرآن في الإسلام مستعرضا بعض النماضج التاريخية التي أبكت الصحابة مثل ما نقل عن الصحابي الجليل خالد بن الوليد الذي كان كلما حمل المصحف إلا و بكى وقال شغلنا الجهاد عنك ليتساءل في الأخير من الذي منعنا عن القرآن و جعلنا نهجره قراءة و تدبرا و عملا و استشفاء و .... ليحول الكلمة مباشرة بعد ذلك الى الأستاذ المحاضر حسن الدحماني الذي أكد بأن هذه العشر الأواخر من رمضان فيها ليلية خير من ألف شهر وفيها أنزل أعظم كتاب هو كتاب الله عز و جل القرآن الكريم .ثم استعرض مراحل وصول هذا القرآن إلينا انطلاقا من وساطة جبريل عليه السلام بين الله عز و جل و رسوله محمد صلى الله عليه و سلم ثم أن الصحابة رضوان الله عليهم كانوا يكتبون القران على الشجر و الحجر .. و بعد وفاة الرسول محمد صلى الله عليه و سلم و تولي أبو بكر الصديق الخلافة و في زمنه تم جمع القرآن في مصحف .

للإشارة فالمحاضرة كان مقررا أن يشارك فيها أيضا الأستاذ عبد القادر شوعة غير أنه تعذر عليه الحضور .

كما تلفت الجمعية الى أنها ستكون يوم السبت 26 يوليوز المقبل على موعد محاضرة أخرى سيؤطرها كل من الأستاذين عبد الحق معزوز و كمال شيشة و ذلك بمقر الجمعية الكائن بحي المسجد بني انصار بعد صلاة التراويح .







تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح