NadorCity.Com
 


فريق "جيني" بالناظور يشرف على تفعيل إدماج الموارد الرقمية لمادة علوم الحياة والأرض


فريق "جيني" بالناظور يشرف على تفعيل إدماج الموارد الرقمية لمادة علوم الحياة والأرض
تقرير : خالد أوعلو

أشرف الفريق الإقليمي لبرنامج "جيني" بالناظور وبتوجيهـات خاصة من السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية والتكوين بنيابة الناظور "عبد الله يحيى" والمسؤول الإقليمي لبرنامج جيني "محمد المصباحي" على مصاحبة وتتبع أشغال المشروع التواصلي حول الموارد الرقمية واستعمالاتها البيداغوجيا في الممارسـة الصفية .

وفي إطار تفعيل مضمون المذكرات والمراسلات الوزارية للتربية والتكوين الخاصة بإدماج الموارد الرقمية في تدريس مادة علوم الحياة والأرض ، نظمت الأستاذة "فاطمة كونيا" مفتشة علوم الحياة والأرض بالناظور ثلاث لقاءات تواصليـة مع مدرسي والمدرسات مادة علوم الحياة والأرض : اللقاء الأول يومه الخميس 10 أكتوبر 2013 ، والذي احتضنته ث/ت طه حسين بأزغنغان ، خصص لأساتذة الثانوي التأهيلي ( ث/ت بن سينا ، ث/ت الشريف أمزيان ، ث/ت مقدم بوزيان ، ث/ت الفيض ،ث/ت طه حسين ) .

كما احتضنت ث/إ طارق بن زياد بالناظور اللقاء الثاني والثالث يومه الجمعة 11 أكتوبر 2013 ( الفترتين الصباحية والمسائية ) الذي خصص أيضا لأساتذة الثانوي الإعدادي ( ث/إ محمد الفاسي ، ث/إ طارق بن زياد ، ث/إ محمد الزرقطوني ، ث/إ بني شيكار ، ث/إ إعزانن ، ث/إ بني سيدال ، ث/إ الريف ، ث/إ إيكسان ) .

وقد تمحورت أعمال اللقاء التواصلي حـول البرنامج التالي :

ـ المرجعيات والمراسلات الوزارية في شأن تفعيل إدماج تقنيات المعلومات والإتصال في التعليم من خلال إستعمال الموارد الرقمية المتاحة و الرسالة الوزارية بتاريخ 05 أكتوبر 2012 .

ـ إشارة إلى الدليل البيداغوجي لإدماج تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في التعليم إضافة إلى وثيقة حول السيناريو البيداغوجي.

ـ تثبيت الموارد الرقمية والتعرف الأولي عليها .

ـ اختيار أمثلة من الموارد الرقمية لمادة علوم الحياة والأرض ووضع سيناريو البيداغوجي لإدماج كل مثال من أمثلة الموارد الرقمية .

ـ نقاش وعرض وتقاسم الإنتاجات .

وقد لقيت هذه المبادرة الطيبة استحسانا كبيرا من لدن كافة أساتذة وأستاذات مادة علوم الحياة والأرض الذين استفادوا من خلال هذا اللقاء التواصلي من التعرف عن كثب على مختلف الموارد الرقمية المتاحة للمادة وطرق إدماجها في المواد الدراسية.



































المزيد من الأخبار

الناظور

جنان عاريض تقدم أفخم الفيلات بالناظور وسط إقامة مغلقة تتوفر على مسابح وفضاءات اخرى

هكذا تستعد قرية أركمان لموسم الاصطياف

سليمان أزواغ يكشف لأول مرة عن معلومات حصرية وأرقام مالية مهولة تهم تسيير جماعة الناظور

إلهام قادري تصبح المدير التنفيذي الأعلى أجراً في بلجيكا.. وهذا هو المبلغ الذي تتقاضاه

"إلـ إسبانيول": قاعدة عسكرية مغربية بالناظور تثير"قلق" اسبانيا

ساكنة الناظور تتضامن مع غزة في وقفة احتجاجية

نيران غابة في بني شيكر تنتشر بسرعة والسكان يفشلون في إخمادها