المزيد من الأخبار






فاجعة مقتل 18 مهاجرا من جنوب الصحراء.. سائق العربة ومرافقه ينحدران من الناظور وهكذا ألقي القبض عليهما


فاجعة مقتل 18 مهاجرا من جنوب الصحراء.. سائق العربة ومرافقه ينحدران من الناظور وهكذا ألقي القبض عليهما
ناظورسيتي: ميمون بوجعادة

تمكنت فرقة مختلطة، مكونة من الدرك الملكي والامن الوطني، وبنسيق مع مصالح مديرية مراقبة التراب الوطنية، صباح الإثنين، من توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في الفاجعة التي عرفتها قناة ملوية بين السعيدية والناظور وذهب ضحيتها 42 مهاجرا من بلدان جنوب الصحراء 18 منهم قضوا حتفهم غرقا.

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى، في اتصال مع "ناظورسيتي"، أن الموقوفين هو سائق العربة ورفيقه، ويبلغان 32 و 36، ينحدران من إقليم الناظور، تم إيقافهما ببركان بعد اقتحام شقة كانا يقيمان بها صباح اليوم.

وأضاف المصدر، أن المشتبه به الاول ينحدر من مدينة الناظور، والثاني من جماعة أزغنغان، تفيد المعطيات الاولية بأنهما من أقلا المهاجرين المذكورين في عربة كان يقودها أحدهما قبل ان تتعرض للغرق في قناة ملوية بالقرب من بركان، وذلك بهدف مساعدتهم على الهجرة السرية.

وتمت إحالة الموقوفان تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل البحث الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، على أن يتم تقديمهما أمام العدالة في غضون الأيام القليلة القادمة للنظر في التهم الموجهة لهما.

وكانت السلطات المحلية قد أعلنت قبل ثلاثة أيام عن سقوط سيارة نفعية من الحجم المتوسط كانت تقل مهاجرين من دول جنوب الصحراء في مجرى قناة للري متواجدة بالطريق الثانوية الرابطة بين السعيدية والناظور على مستوى جماعة العثامنة، دائرة أحفير، إقليم بركان واسفرت عن مقتل أن 18 منهم ، فيما أصيب 24 آخرون بإصابات متفاوتة الخطورة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح