NadorCity.Com
 


غياب الدعم المالي والمعنوي يساهم بانهزام ريكبي أركمان في نصف نهائي كأس العرش


غياب الدعم المالي والمعنوي  يساهم بانهزام ريكبي أركمان في نصف نهائي كأس العرش
تقرير إخباري

مدينة واقليم الناظور بمسؤوليه وأعيانه وشركاته واقتصاده وتاريخه.. تتخلى عن دعم أبنائها ومساندتهم قصد رفع اسمها عاليا في أكبر المحافل الرياضية الوطنية. هذا بالفعل ما حدث لنادي الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي، وهو النادي الرياضي الذي ساهم بالكثير في إغناء صورة الإقليم الرياضية على الصعيد الوطني وبين أكبر الأندية الوطنية، حيث أنه في غياب أي دعم مالي وبرصيد بنكي سلبي يعاني من ديون كثيرة، واجه المكتب المسير للجمعية الرياضية لأركمان للريكبي نهاية الأسبوع الماضي معضلة قرار إجراء التنقل للعب نصف نهاية كأس العرش أو تقديم اعتذار عن لعبها.

وبعد مخاض عسير قرر أعضاء المكتب المسير مشكورين المساهمة شخصيا بقدر من المال قصد توفير الموارد المالية لإجراء التنقل الرياضي لفريق كبار ريكبي أركمان ولكن فقط في سيارات لنقل البضائع.. تنقل نادي ريكبي أركمان في سيارتين 207 الى غاية ملعب الحسن الثاني بفاس للعب نصف نهاية كأس العرش ضد فريق الاتحاد الرياضي الوجدي على أرضية ملعب محايد حسب قرار وبرمجة الجامعة الملكية المغربية للريكبي يوم الأحد 03 يونيو 2012 بملعب الحسن الثاني ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال.

مباراة نصف النهاية هاته بين الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي ونادي الاتحاد الرياضي الوجدي والتي قادها الحكم الدولي السيد الليم عبد الرزاق عرفت في شوطها الأول سيطرة ميدانية للنادي الأركماني توجت في الدقيقة الثانية عشرة بتسجيل أبناء الناظور لنقاطهم الثلاثة من ضربة جزاء، وقائع الشوط الأول استمرت على هذا المنوال الى أن باغت الوجديون الدفاع الأركماني بمحاولة ناجحة من خمس نقاط سجلوها في الدقيقة الثلاثون وأضافوا لها تحويلة ناجحة لتصبح النتيجة 07 مقابل ثلاثة، الا أن أبناء كبدانة رفضوا أن ينتهي الشوط الأول بنتيجة سلبية لهم فاستطاعوا مباغتة الوجديين بهجوم مضاد بعد استرجاع ناجح للكرة وتمكنوا من تسجيل محاولة ناجحة أسفل المرمى من خمس نقاط وأضافوا لها تحويلة ناجحة أيضا لينتهي الشوط الأول بنتيجة 10 مقابل 07.

إبان الشوط الثاني وخلال الثلث الأول منه تمكن الوجديون من فرض ضغط متواصل على الأركمانيين توجوه بمحاولة ناجحة في الدقيقة الخامسة عشرة لتصبح النتيجة 12 مقابل 10. وأنهى الوجديون باقي دقائق المباراة في تماطل واضح أثناء اللعب من خلال تضييع وقت اللعب الحقيقي والتساقط بعد كل تجمع عفوي أو منظم الى أن استطاعوا إضافة ثلاثة نقاط أخيرة في أخر أنفاس المباراة ليتمكنوا من الفوز بها وبالتالي التأهل للعب مباراة نهاية كأس العرش ضد نادي المولودية الوجدية الفائز في نصف النهاية الثانية على نادي وداد قلعة السراغنة.

إن هذا الإقصاء من دور النصف النهائي من منافسات كأس العرش للريكبي 15 لم يكن ليحدث لو التفت مسؤولو الإقليم وأعيانه واقتصاديوه لنداءات واستغاثة مسيري فريق ريكبي أركمان وطلباتهم العديدة والمتكررة.. ولو كانوا قاموا بذلك لكانت نهاية كاس العرش 2012 وجدية ناظورية عوض وجدية صرفة.. لو أنهم مكنوا هؤلاء اللاعبين الشباب من كل مقومات التنقل الرياضي والمكافئات والحوافز الرياضية اللائقة بإقليم كالناظور لكانت نتيجة المباراة شيء آخر عوض الإقصاء.

























المزيد من الأخبار

الناظور

أصدرت شيكا قيمته 60 مليونا.. إيقاف فاعلة جمعوية بأركمان يشتبه في تورطها في عملية نصب

في ظل منع الأنشطة الموسمية.. ساكنة "سيدي البشير" تعاني الفقر والبطالة

بعد شهور من فاجعة قارب بني شيكر.. العثور على جثمان أحمد أجرار في مليلية المحتلة

بمناسبة ذكرى تأسيسها الـ 68 استعراض تشكيلات لمختلف الأجهزة الأمنية بالناظور

الناظور تودع عزيز الخلفاوي نجم الكرة الريفية لاعب فريق الفتح الرياضي الناظوري

أسرة الأمن الوطني بالناظور تحتفل بالذكرى الـ68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

مشاريع مع وقف التنفيذ بالناظور.. تجدد الأمل بعد التعيينات الجديدة