المزيد من الأخبار






عودة الركود والهدوء إلى الدريوش بعد انتهاء العطلة الصيفية ورجوع الجالية إلى بلدان الإقامة


عودة الركود والهدوء إلى الدريوش بعد انتهاء العطلة الصيفية ورجوع الجالية إلى بلدان الإقامة
ناظورسيتي: أيوب الصابري

انتهت فترة العطلة الصيفية في إقليم الدريوش، وعادت شوارع المدينة إلى هدوئها السابق، بفعل عودة أفراد الجالية المغربية المقيمين في الخارج إلى بلدان إقامتهم.

قامت "ناظورسيتي" بجولة استطلاعية في شوارع الدريوش، ولوحظ انخفاض كبير في حركة المرور وعدد الأشخاص الذين يتجولون في الشوارع. بدأت العربات تقل في العدد، وأصبحت الأزقة أكثر هدوء.

أثر هذا التغير على الحركة التجارية في المدينة، حيث أبدى التجار في مجموعة متنوعة من القطاعات استياءهم من انخفاض إقبال المواطنين في الأيام الأخيرة.


كما ظهر تأثير الركود أيضا على المحلات الخدمية من مقاهي ومطاعم، والتي تعرف انتعاشا ملفتا في فترة العطلة الصيفية، غير أنها هي الأخرى بدأت تعود إلى هدوءها المعتاد، وانخفضت الحركة التجارية فيها بشكل ملحوظ.

أثنى التجار وأرباب المحلات التجارية والخدمية على الجالية، التي وصفوها بالرئة التي يتنفس من خلالها إقليم الدريوش، والتي لولاها لما كان الإقليم قابلا للحياة بسبب انعدام المشاريع المنتجة في المنطقة، والتي تخلق فرص الشغل وتنتج الثروة على مدار السنة.

ويتطلع شباب الإقليم وساكنته إلى دور المنتخبين المحليين والجهويين والسلطات الحكومية في خلق فرص اقتصادية حقيقية في المنطقة بدل الاعتماد على ما تجود به الجالية في العطلة الصيفية. إذ يعاني الإقليم من معدلات هجرة مرتفعة ونقص في الفرص الاقتصادية وتخلف تنموي ينبغي معالجته بجدية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح