المزيد من الأخبار






عقاب رادع لشاب حاول قتل دركي: السجن و10 ملايين سنتيم تعويض للضحية


عقاب رادع لشاب حاول قتل دركي: السجن و10 ملايين سنتيم تعويض للضحية
ناظورسيتي: متابعة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط، يوم الاثنين الماضي، بعقوبة عشر سنوات سجنا نافذا لشاب بعد أن حاول قتل دركي بسد قضائي بمنطقة المشور السعيد بالرباط.

وفقا للصباح، الشاب، الذي يبلغ من العمر 30 عاما، كان يقود سيارته بسرعة فائقة، تجاوزت الحدود المسموح بها، على مشارف السد، ما أدى إلى دهس الدركي الذي كان يؤدي مهامه في المكان.

تمكنت السلطات من التعرف على الجاني من خلال تحليل لقطات كاميرا صدرية كان يرتديها الدركي المتضرر، والتي أظهرت هوية الفاعل وهو يرافق فتاة في العشرينات من عمرها.


بعد التحقيقات، اتضح أن السيارة التي استخدمها الجاني كانت تابعة لوكالة لتأجير السيارات، وتم تحديد هويته من خلال البيانات المسجلة في الوكالة.

رغم أن الجاني حاول التمويه على السلطات ونفى تورطه في الحادثة، إلا أنه اعترف فيما بعد بفعلته، وتم اعتقاله في حي الفتح بالرباط. خلال التحقيقات، تم العثور على آثار للمخدرات داخل سيارته، وأقر بتعاطي المخدرات مع أشخاص آخرين قبل وقوع الحادث.

تم توجيه تهمة "محاولة القتل العمدي في حق موظف عمومي أثناء مزاولة مهامه" للجاني، وتمت معاقبته بالسجن النافذ لمدة عشر سنوات، بالإضافة إلى تعويض الضحية بمبلغ عشرة ملايين سنتيم.

تجدر الإشارة إلى أن الدركي الذي تعرض للحادث أصيب بجروح خطيرة ونقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح