المزيد من الأخبار






عصابة خطيرة بالناظور تستدرج المتزوجين والدرك الملكي يدخل على الخط


ناظورسيتي: متابعة

أوقفت عناصر الدرك الملكي بزايو، أخيرا، أفراد عصابة إجرامية كانت تستدرج المتزوجين من أجل سلبهم ممتلكاتهم باستعمال حسابات مزيفة تحمل صور فتيات حسناوات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وهكذا فقد اعتقلت عناصر الدرك الملكي، أفراد العصابة وهم أربعة أشخاص، بينهم قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، فيما يبلغ الآخرون 19 و24 و25 سنة، وجميعهم يقطنون بدوار أولاد قدور وعيسى بجماعة أولاد ستوت، إقليم الناظور.

‎وحسب مصادر محلية، فإن الموقوفين كانوا يقومون بفتح حسابات على موقع "فايسبوك" بأسماء إناث، ويضعون في "بروفايلاتهم" صورا لفتيات حسناوات، حيث يستعملونها في التحدث إلى الأشخاص بغية استدراجهم لمواعيد غرامية.


‎وقامت العصابة باختيار ضحاياها من المتزوجين، وذلك بتبادل الرسائل عبر تطبيق “ميسنجر”، وبمجرد أن تتوطد العلاقة ويثق المستهدفون يتبادلون معهم أرقام الهواتف.

‎ولإنجاح الخطة، يقوم القاصر الموقوف بالتحدث إلى الضحايا مستعملا تقنية تقليد صوت الفتيات، ليتم بعد الاتفاق على اللقاء قرب محطة الوقود “إفريقيا”، الواقعة بأولاد ستوت.

‎ولإيهام الضحية أكثر، يقوم الشخص القاصر بطلب وجبة عشاء، وبعد أن يستجيب لذلك يطلبون منه التوقف بجانب المحطة المذكورة، وما أن يأتي حتى ينقض عليه المجرمون، ليسلبوه هاتفه النقال والأموال التي بحوزته وكل شيء ثمين وقابل للبيع.

ورفض أغلب الضحايا تقديم شكاياتهم إلى الدرك الملكي، وذلك خوفا من انتشار اخبارهم ودرء لأي فضيحة قد تطاردهم، وذلك إلى غاية أول أمس الجمعة.

‎وآخر ضحية للعصابة، سقط في شباكها أول أمس، حيث توصلت عناصر الدرك الملكي بالخبر لتقوم بعده بالتحقيق في هذه القضية الخطيرة، ما مَكّنها من الوصول إلى أحد الضحايا، وهو ناظوري يشتغل بمراكش، حيث تم الاستماع إليه في محضر رسمي.

‎وبعد ذلك، كثفت عناصر الدرك الملكي من تحركاتها من أجل إلقاء القبض على المعنيين، وبعد مجهودات كبيرة، تمكنت من توقيف كافة العناصر الإجرامية، ليجري اقتيادهم للتحقيق معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

‎إلى ذلك، فقد تم وضع أفراد العصابة تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث معهم على أن يتم تقديمهم أمام النيابة العامة المختصة يوم غد الاثنين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح