المزيد من الأخبار






عراقيل في تعشير السلع بمعابر الناظور يدفع مستثمرين الى التكتل في إطار جمعوي يضم أزيد من 70 مستثمرا


عراقيل في تعشير السلع بمعابر الناظور يدفع مستثمرين الى التكتل في إطار جمعوي يضم أزيد من 70 مستثمرا
ناظورسيتي

تكتل عدد من المستثمرين باقليم الناظور وبعض اقاليم جهة الشرق خاصة المستوردين عبر ميناء بني نصار ومعبر باب مليلية في اطار جمعوي سمي بإتلاف مستثمري الشمال الشرقي بالمغرب لموجهات تعقيدات تخص استثمارتهم بالمنطقة خاصة في ما يتعلق بالتعشير.

وجرى تأسيس هذا التكتل الذي يضم أزيد من 70 مستثمرا من مختلف مناطق الجهة الشرقية بغية تأطير وتنظيم قطاعهم على المستوى المحلي والجهوي ، وكذا رغبتهم الكبيرة في الدفاع عن مصالحهم والوقوف ضد كل الاختلالات التي يعرفها القطاع مؤخرا .

ويواجه المستثمرين خاصة الذين يستوردون السلع من الخارج عبر باب مليلية مشاكل كبيرة من طرف مسؤول بالجمارك تهم بالاساس تعقيد مساطر التعشير على السلع القادمة من الخارج أو الآتية من مدينة مليلية المحتلة ما يفوت على التجار فرصة تصريف بضائعهم بالسرعة المطلوبة وزيادة تكاليف إستيرادها بعد بقاءها مدة طويلة في منطقة التعشير ، ناهيك عن الاستفزازات والبيروقراطية الكبيرة التي يتعامل بها مع المستوردين اثناء التصريح وإمضاء ورقة الخروج

وكان عدد من التجار قد قالوا لناظورسيتي في وقت سابق أن مسؤول بالجمارك يعمد الى إرسال طبيعة البضائع المراد تعيشرها الى المصالح المركزية من أجل تحديد مبلغ التعشير ما يزيد من مدة بقاء السلع المستوردة في الميناء الى غاية وصول رد المصالح المعنية من الرباط وما يرافق ذلك من آداء مبالغ مالية مهمة لإدارة الميناء بالرغم من انه جرت العادة ان تحدد مبلغ التعشير على السلع المستوردة لدى الجمارك بالمنطقة .




1.أرسلت من قبل Samir في 16/12/2017 12:36 من المحمول
الوفد الذي كان المفتش الذي كان في مصلحة التعشير بالميناء ونقل الى المطار ورجع الى نفس المصلحة في ضرف وجيز فهذا خرق للقانون التنقيل هذا كان يجب ان يذهب الى مراكش او اكادير .

2.أرسلت من قبل Mohamed في 16/12/2017 12:48 من المحمول
المفتش الذي يحقد على أهل أهل الناظور و مستثمريه اصبح يؤطر جميع المفتشين وحتى رئيسهم ليعكر الجو وليهدم جميع مكتسبات الاستقرار بالمنطقة طالب جامعي يتكلم.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح