عامل الناظور يقلص من عدد ركاب سيارات الأجرة


عامل  الناظور يقلص من عدد ركاب سيارات الأجرة
ناظورسيتي: متابعة

قلص عامل اقليم الناظور، بناء على قرار أصدره اليوم الجمعة، من عدد ركاب سيارات الأجرة من الصنف الكبير، حيث ألزم مهنيي النقل على استغلال ثلاث أماكن فقط عوض خمسة، وذلك تنفيذا للتدابير الحكومية الرامية الى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وألزم القرار نفسه، وسائل النقل العمومية على استعمال 50 في المائة فقط من الطاقة الاستبعابية، وذلك تفاديا لكل ما من شأنه أن يكسر قواعد التباعد الاجتماعي في الاماكن العامة، وهو القرار نفسه أصبح معمولا به في المقاهي والمطاعم والمسابح.

وأصدرت الحكومة المغربية، ليلة اليوم الإثنين 19 يوليوز الجاري، مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية، والتي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم الجمعة المقبل على الساعة الحادية عشر ليلا، وذبك بهدف الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد والسلالات المتحورة.

وفق بلاغ الحكومة، فإن الإجراءات المذكورة، تشمل حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا.

ويستثنى من هذا الحظر الليلي الأشخاص العاملون بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية، وكذا الأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة.

كما تم تقييد التنقل بين العمالات والأقاليم شريطة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة.



وتضمن البلاغ، بأنه سيتم منع إقامة جميع الحفلات والأعراس، ومنع إقامة مراسيم التأبين، مع عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى في مراسيم الدفن.

فيما سيتم التقيد بـ 50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم، وكذلك عدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي.

وعدم تجاوز المسابح العمومية لـ50 في المائة من إمكانياتها الاستيعابية، إضافة إلى عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأكثر من 50 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

وشدد بلاغ الحكومة على أن الظرفية الراهنة تقتضي التقيد الصارم بكل توجيهات السلطات العمومية وبجميع التدابير الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية، من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية، حفاظا على المكتسبات الهامة التي حققتها بلادنا في مواجهتها لهذه الجائحة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح