المزيد من الأخبار






ظهور 7 أنواع مختلفة من السلالات المتحورة الجديدة لفيروس كورونا بإسبانيا


ظهور 7 أنواع مختلفة من السلالات المتحورة الجديدة لفيروس كورونا بإسبانيا
ناظورسيتي :

رصدت وزارة الصحة الإسبانية سبعة أنواع جديدة، على الأقل، من السلالات المتحورة لفيروس كورونا ( كوفيد ـ 19 ) في البلاد، والتي تنتقل بسرعة أكبر بين المواطنين، وتتسبب في ارتفاع عدد الإصابة بالمرض، وقد لا تفلح اللقاحات المضادة في مواجهتها.

وحسب تقرير وزارة الصحة الإسبانية، ليوم أول أمس الاثنين 22 فبراير الجاري، فإنها سجلت 916 إصابة مؤكدة بهذه السلالات الجديدة في إسبانيا .

إن أهم هذه المتغيرات التي تتبع تطورها و تتم مراقبتها من طرف المختصين والخبراء، حسب نفس التقرير، هي سلالة المتغير الجنوب إفريقي والمتحورة البريطانية وكذا والمتغير البرازيلي، بالإضافة إلى سلالات أخرى متنوعة .

كما سلطت الضوء وزارة الصحة على سلالات أخرى مهمة تتم مراقبتها، ومنها واحدة قادمة من كاليفورنيا، وأخرى قادمة من بريطانيا، بالإضافة إلى سلالة جديدة قادمة من ريو دي جانيرو ( البرازيل) .



وتم تسجيل 898 حالة إصابة مؤكدة بالمتحور البريطاني في إسبانيا، وست إصابات بالمتغير الجنوب إفريقي، وإصابة واحدة بالمتحور البرازيلي، إضافة إلى 11 حالة إصابة بسلالة "ريو دي جانيرو"، منها حالتان للمسافرين الذين تم تشخيصهم في العاصمة الإسبانية مدريد، بالإضافى لـتسع حالات أخرى بجزر الكناري .

وقد تم تحديد سلالة جديدة إيجابية ( ب . 1 . 525 ) في شهر يناير الماضي من هذه السنة، والتي تم الإعلان عن وجودها في البداية ببريطانيا، ومن ثم في الدنمارك، وهولندا والنرويج، وكذا الولايات المتحدة وكندا .

وتشير البيانات، حسب تقرير وزارة الصحة الإسبانية، إلى زيادة سريعة في انتشار المتغير البريطاني، خاصة خلال الأسابيع الأخيرة، إذ من إجمالي الاصابات البالغ 898 حالة مؤكدة بهذه السلالة، تم تسجيل بجهة البليار ( 117 حالة)، وبجهة مدريد ( 130) حالة إصابة و (145) حالة إصابة في جهة كانتابريا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح