المزيد من الأخبار






طلبة المدرسة الوطنية للتجارة بوجدة يحتجون ضد تحرش أستاذ بالطالبات


ناظور سيتي – متابعة

نفذ عدد من الطلبة وطالبات المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة، الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام المدرسة، للتعبير عن رفضهم للتحرش الذي طال طالبة من قبل أستاذ بنفس المدرسة.

وجاءت هذه الوقفة الاحتجاجية، بعدما تفجرت دردشة موصوفة ب"الفضيحة" تداولها عدد من الطلبة فيما بينهم، تتعلق بمحاولة استدراج أستاذ لإحدى الطالبات بغرض إشباع غريزته الجنسية.

وصدحت حناجر المحتجين بشعارات من قبيل:"منسكتوش منسكتوش..مبغيناش التحرش"، في تعبير عن رفضهم للتحرش والسكوت عن الممارسات التي يتحدث عنها الطلبة فيما بينهم.


وتحدث المحتجون، عن أن طالبات تعرضن لمضايقات وتحرشات من قبل أحد الأساتذة، فيما لم يتم الكشف عن معطيات دقيقة حول الموضوع.

وتسود حالة من الغضب والقلق في صفوف الطلبة والأساتذة، معبرين عن رفضهم لهذه الممارسات التي بدأت في الاستفحال داخل الجامعات.

وفي الوقت الذي تفجرت فيه هذه الفضيحة، ينتظر الطلبة أن تقوم المصالح الأمنية بفتح تحقيق في الموضوع، كما حدث بجامعة سطات بعد أن تفجرت قضية "الجنس مقابل النقط".

وكانت كلية العلوم القانونية والسياسية، بجامعة الحسن الأول بسطات، قد اهتزت قبل شهرين على وقع فضيحة تناقلتها وسائط التواصل الاجتماعي "واتساب" و"فيسبوك"، من خلال رسائل تم نسبها لأحد الأساتذة بشعبة القانون العام بالكلية نفسها.

وعرف هذا الملف مجموعة من التطورات، إذ قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بسطات، متابعة أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والتدبير في حالة اعتقال وإيداعه السجن المحلي بسطات، من أجل تهمة "هتك عرض أنثى بالعنف والتحرش الجنسي".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح