المزيد من الأخبار






طلبة الدريوش "يطلقون" النار على مسيّري النقل الجامعي في مسيرة احتجاجية غاضبة


طلبة الدريوش "يطلقون" النار على مسيّري النقل الجامعي في مسيرة احتجاجية غاضبة
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

إحتشد ما يقارب 70 طالبا وطالبة يدرسون بالكلية المتعددة التخصصات بسلوان، في مسيرة إحتجاجية إنذارية صباح أمس الاثنين 05 دجنبر الجاري، حيث جابت أهم الشوارع الرئيسية للمدينة، وذلك للدفاع عن مطالبهم التي وصفوها بالعادلة والمشروعة.

فمن نقطة توقف حافلتي النقل التي تقلهم نحو سلوان، إحتشد طلبة الدريوش في تنظيمهم العتيد "الإتحاد الوطني لطلبة المغرب"، حيث إنطلقت الإحتجاجات الغاضبة مجسدة أشكالا من الوقفات والمسيرات، نحو وسط المدينة ومن ثم التوجه إلى مقر المجلس الإقليمي، ليعرجوا بعدها نحو عمالة الإقليم ومن ثم إلى باشوية المدينة التي ختموا بها شكلهم، مطالبين بالإستجابة لمذكرتهم المطلبية.

وتتلخص هذه المذكرة المطلبية في؛ زيادة نقطتين للتوقف ويهم الأمر كل الزاوية وبني وكيل لبعدهما الجغرافي عن مركز الدريوش، إضافة إلى نقل طلبة معهد التكوين بالعروي، وكذلك تخصيص حافلتين في أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء نظرا للإكتظاظ.

ورفع الطلبة خلال الأشكال التي نفذوها عدد من الشعارات القوية التي لم تفارق ألسنتهم، كما تم تنظيم حلقيات نقاش أمام المجلس الإقليمي بالإضافة إلى كلمات ختامية للأشكال المتنوعة أمام باشوية المدينة.


















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح