المزيد من الأخبار






ضمنهم عميد بالـ"ديستي".. توقيف 5 أشخاص وفتاتين بتهمة استهلاك وترويج المخدرات القوية


ضمنهم عميد بالـ"ديستي".. توقيف 5 أشخاص وفتاتين بتهمة استهلاك وترويج المخدرات القوية
ناظورسيتي :


أسفرت عملية أمنية مشتركة بين عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، نهاية الأسبوع المنقضي، عن اعتقال أربعة أشخاص في حالة سكر وتخدير على متن سيارة خاصة، من بينهم شقيقتان وعميد شرطة يعمل بالمصالح الجهوية لمراقبة التراب الوطني بمدينة طنجة، والذي تم العثور بحوزته على جرعة من مخدر الكوكايين.

وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه في سياق البحث المنجز على ضوء هذه القضية، تم توقيف ثلاثة من المشتبه فيهم من ذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وبحوزتهم 600 غرام من مخدر الكوكايين.

كما تم العثور بحوزتهم أيضا على كمية من مخدر الشيرا وأقراص طبية مخدرة، فضلا عن هواتف نقالة وأجهزة وزن إلكترونية، وسيارات خفيفة، بالإضافة إلى مبالغ مالية بالعملتين الوطنية والأجنبية، يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وفي ذات السياق، فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لسبعة أشخاص، ثلاثة من بينهم من ذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات، والذين يشتبه في تورطهم في حيازة واستهلاك وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، والباقي وضمنهم مسؤول أمني لتورطهم في حيازة واستهلاك المخدرات القوية.

وقد تم الاحتفاظ بجميع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الملابسات المحيطة بهذه القضية، خصوصا طبيعة العلاقة التي تربط المسؤول الأمني الموقوف بباقي الموقوفين المتورطين في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.


تجدر الإشارة إلى أن المصالح الأمنية بطنجة، تمكنت مؤخرا في عملية نوعية قوية، من إحباط عملية تهريب دولية لكمية كبيرة وضخمة من الكوكايين، كانت على متن حاويات مخبأة في سفينة بميناء طنجة المتوسط.

وحسب بلاغ مديرية الأمن، فإن الكمية التي تم ضبطها من الكوكايين تقدر بطن واحد و 335 كيلوغرام، جرى تخزينها في حاوية كانت على متن سفينة قادمة من البرازيل.

وأضاف البلاغ أن السفينة رست بميناء طنجة المتوسط وذلك استعدادا لإكمال رحلتها إلى مينائي "وبورت بيري" في بريطانيا و "أنتويرب" في بلجيكا.

وأسفرت إجراءات المراقبة والتفتيش التي باشرتها مصالح الأمن الوطني عن الاشتباه في طريقة ختم إحدى الحاويات المحمولة على متن باخرة للنقل البحري تحمل علم دولة بأوروبا، كانت قد انطلقت من إحدى الموانئ بدولة البرازيل ومتوجهة نحو القارة الأوربية.

وبعدما أخضعت مصالح الشرطة، السفينة المذكورة لتفتيش دقيق، تمكنت من اكتشاف وحجز شحنات الكوكايين المهربة ملفوفة ومخبأة داخل أربعين حقيبة سوداء اللون، وقد قام المهربون بعملية إجرامية لتهريب كمية الكوكايين المحجوزة.

وقد عمدوا إلى كسر الأختام الرسمية التي تضعها عناصر الجمارك على الحاويات الموجهة للتصدير، وذلك بهدف الوصول إلى طريقة يتم من خلالها شحن مخدر الكوكايين داخلها لإيهام مصالح المراقبة بخضوعها للتفتيش من قبل، وبعد شحن كمية المخدرات المذكورة، قام المهربون بوضع أختام جديدة مزيفة على أبواب الحاويات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح