المزيد من الأخبار






صحيفة بلجيكية: حافلات مهترئة ببروكسيل تظهر في مدينة بركان


ناظور سيتي – متابعة

في الوقت الذي أعطيت فيه الانطلاقة الرسمية لأسطول الحافلات الخاصة بالنقل الحضري لتغطية الجماعات القروية والحضرية بإقليم بركان، فجرت الصحافة البلجيكية قنبلة من العيار الثقيل، إذ قالت إن هذه الحافلات التي تم استيرادها ملوثة للبيئة، وانه تم استقدامها من دولة بلجيكا.

وأثار هذا الأمر ردود أفعال قوية لدى عدد كبير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، سيما وأن الصحافة البلجيكية، أكدت على أن هذه الحافلات تم منعها من التنقل بمنطقة بروكسيل كونها تضر بالبيئة.

وحسب ما كشفت عنه الصحافة البلجيكية، فان الأمر يتعلق ب 179 حافلة تابعة لإحدى الشركات الخاصة، مسجلة بين سنتي 2001 و2006، وممنوعة من التنقل بفضاء بروكسيل، بسبب التلوث الكبير الذي تحدثه.


وفي هذا السياق، عبر النشطاء عن رفضهم لتحويل مدينة بركان إلى مطرح ل"الخردة" وذلك باستقطاب حافلات مرفوضة بدول أوربية، إذ تم طرح علامات استفهام حول الكيفية التي تمت تدبير الصفقة بها.

وكانت مدينة بركان، الأحد الماضي، على موعد مع انطلاق هذه الحافلات التي تسيرها شركة عمومية، خلفا لإحدى الشركات الخاصة التي عمرت لـمدة تزيد عن 26 سنة على رأس النقل الحضري ببركان.

وأعطيت الانطلاقة الرسمية لأسطول الحافلات الخاصة بالنقل الحضري في مدينة بركان، يوم الأحد 5 دجنبر الجاري، من قبل عامل الإقليم، فيما قال رشيد المرابط المدير العام لشركة مرافق بركان، أن انطلاقة هذا المرفق يأتي بعد سنة من إشراف الشركة التابعة لعمالة بركان لمرفق النظافة.

وأكد المتحدث ذاته، على أن تدبير مرفق النقل الحضري سيتم عبر مرحلتين، الأولى ستتميز باقتناء 80 حافلة تتوفر فيها كل سبل الراحة للمواطنين، من مكيفات هواء وأنترنت مجاني، وتيسير سبل الصعود للحافلات بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة والأمهات المرفوقات بأبنائهن الرضع.

وأضاف المرابط أن المرحلة الثانية ستتميز باقتناء حوالي 100 حافلة جديدة كهربائية، تشتغل بالطاقة الشمسية، بهدف المحافظة على البيئة، مبينا أن الشركة ستعمل على مضاعفة عدد الخطوط من 10 حاليا إلى 21 خطا، في أفق نقل حوالي 8 ملايين مواطن سنويا.

250025627_1282258575593335_1454272950805125080_n.jpg




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح