المزيد من الأخبار






صحفية غاضبة.. ماذا أستفيد من الدولة حتى اجبر على دفع الضرائب


صحفية غاضبة.. ماذا أستفيد من الدولة حتى اجبر على دفع الضرائب
ناظورسيتي/متابعة

تدوينة مثيرة فعلا تلك التي نشرتها الصحفية بقناة " تيلي ماروك "، سلوى مفتوح، مقدمة برنامج " خطوط حمراء " عبر حسابها الخاص على الفيسبوك، والتي اختارت أن تناقش بكل جرأة موضوعا غاية في الأهمية، يتعلق بالضرائب التي أثقلت كاهل المواطنين خلال الآونة الأخيرة.

وجاء في تدوينة مفتوح: " بغيت نعرف علاش خاصني نخلص الضريبة ؟ ماذا أستفيد أنا من الدولة المغربية ؟؟ انا كمواطنة مغربية اشتغل في القطاع الخاص ، أدرس أبنائي في القطاع الخاص حتى في حالة المرض ألجأ إلى القطاع الخاص ، وماشي حيث في مقدوري ذلك بل لأنني لا أستطيع أن اعرض حياتي و حياة أطفالي للخطر "، في إشارة إلى الوضع المزري الذي تعاني منه قطاعات حيوية من قبيل الصحة و التعليم.

و واصلت ذات المتحدثة بالقول : " كلكم كاتعرفوا واقع مستشفياتنا العمومية ، ولا أستطيع أن اغامر بمستقبل أبنائي وتدريسهم في المدرسة العمومية اللي قرينا عليها الفاتحة شحال هذا، بلاما تقولوا لي المغرب بلد آمن حيث اللي قالها نتحداه غير يهضر في بورتابلو في الشارع وسط النهار..دابا الدولة رفعت الدعم على الغازوال و داكشي الآخر اذن علاش انا نخلص الضريبة علاش ؟؟؟ "، و هنا بيت القصيد ومربط الفرس، بحيث أن المواطن المغربي لما يدفع الضرائب للدولة، لابد على الأخيرة ان تقدمه له بالمقابل خدمات في مستوى ما انتزعته من جيبه ( الضرائب ) في إطار " عطيني نعطيك "، لكن ان يدفع المواطن ضرائبه دون ان يتلقى بالمقابل أي خدمة فهذا هراء مبالغ فيه.

وختمت تدوينتها بالتأكيد على أن : " ياك المسلمين مفروضة عليهم الزكاة وما شي كلشي غير اللي عندو شي بركة عينية او نقدية ..الضريبة على الدخل تقول الدولة كتخلصك ، الضريبة على السيارة بحال الى كاتخلص لك الكريدي ديالها ، الضريبة على النظافة وزيد وزيد".



1.أرسلت من قبل حاقد في 01/02/2018 12:15 من المحمول
الله يعطيك الصحه...هادا سؤال وجيه..

2.أرسلت من قبل Anhbous في 01/02/2018 13:28 من المحمول
لا نستفيد شيء من غير العبودية والتهميش والزيادة في الفقر والكلخ والجهل والفساد والسجون والأمراض والحكرة ونخاتمها بالحمد لله.

3.أرسلت من قبل Momo في 01/02/2018 16:25
wasam3o Al3iyacha Awlad Ada3ara Awlad Aswa3da Al3abid

4.أرسلت من قبل Baghban في 01/02/2018 16:31 من المحمول
الدولة في طريقها إلى النهاية.سنة الله .دوام الحال من المحال ونحن نعيش أخر فترة في الملك الجبري يعني الدكتاتورية هذه غرغرتها
الأخيرة. ثم تكون خلافة على منهاج النبوة

5.أرسلت من قبل hassan في 01/02/2018 16:32
akid hada kalamoho 3ala sawab ,Matalan ana a3ich aw mo9im fi Europa wa adfa3 daraeb fi magrib limada wamahowa asabab li adfa3 dariba fi magrib la7awla wala 9awata ila bilah .

6.أرسلت من قبل sarah في 01/02/2018 18:01
Les journalistes : vous devez impérativement vous intéresser au phénomène de fuite de cerveaux dans les écoles d'ingénieurs et commerce marocaines. 20 à 40% des étudiants quittent le Maroc faute d'opportunités professionnelles chaque année...
الصحفيون: يجب أن تكون مهتما بظاهرة هجرة الأدمغة في المدارس المغربية للهندسة والأعمال. 20 إلى 40٪ من الطلاب يغادرون المغرب بسبب الافتقار إلى الفرص المهنية كل عام ...

7.أرسلت من قبل مواطن حر في 01/02/2018 19:12 من المحمول
انا نمشي بعيد كاع....ملي حتى شي حاجة من هادشي لي قالت مامستافدين منو وختى الحقوق الاجتماعية البسيطة القانونية مامستافدين منها،علاش ما نطالبوش باسقاط الجنسية كاع وانعيشو نستناو الموت تجي ونتهناو.؟!!

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح