المزيد من الأخبار






صحتي في رمضان 2.. أفضل وأسوء الأطعمة للصائمين والمصابين بداء السكري في رمضان


صحتي في رمضان 2.. أفضل وأسوء الأطعمة للصائمين والمصابين بداء السكري في رمضان
ناظورسيتي: متابعة

في إطار النافذة الرمضانية لهذا العام، قدم الدكتور أحمد عالوش، أخصائي داء السكري والغدد والتغذية، مجموعة من النصائح القيمة لمرضى السكري خلال هذا الشهر الفضيل. تناولت الحلقة الجديدة من "صحتي في رمضان" عدة جوانب مهمة تتعلق بالتغذية السليمة والنمط الحياتي للمرضى.

تحدث الدكتور عالوش عن أهمية اتباع نظام غذائي صحي خلال شهر رمضان، حيث تختلف السلوكيات الغذائية خلال هذا الشهر بشكل كبير.

وأشار الدكتور عالو، الذي يعتبر من خيرة أطباء وأخصائيي داء السكري على مستوى إقليم الناظور وجهة الشرق، إلى أهمية تناول بعض الأطعمة الصحية التي لا تسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم، مثل البيض والسمك والياغورت الطبيعي.


أما بالنسبة للخضروات، فأشار إلى فوائد "الأفوكادو" الذي يحتوي على كمية قليلة جدا من السكر، بالإضافة إلى البصل والثوم والفلفل والبروكولي والفاصوليا والفول. وأكد على أهمية القطاني التي تحتوي على الألياف التي تساعد في استقرار مستوى السكر في الدم.

وأكد الخبير ذاته، على ضرورة تجنب بعض الأطعمة التي قد تزيد من مشاكل مرضى السكري، مثل السكر والخبز الأبيض والدهون المصنعة والرز الأبيض والمعجنات والعسل والعصائر والفواكه المجففة، نظرا لارتفاع محتواها من السكر.

وفي ختام حديثه، دعا الدكتور عالوش جميع مرضى السكري إلى توخي الحذر ومراعاة تلك النصائح الغذائية خلال شهر رمضان، للمساهمة في الحفاظ على صحتهم وعافيتهم خلال هذا الشهر المبارك.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح