المزيد من الأخبار






شغيلة المستشفى الجامعي بوجدة غاضبون من الإدارة ويهددون بالتصعيد


ناظورسيتي: بدر الدين أبعير

أصدر المكتب الموحد للمستشفى الجامعي بوجدة، بيانا جاء فيه أن عقب اللقاء الذي جمع المكتب الموحد للجامعة الوطنية للصحة الاتحاد المغربي للشغل بإدارة المركز الاستشفائي الجامعي بوجدة، والذي أبان عن غياب أي مقترح لدى الإدارة لحلحلة المشاكل القائمة، وما ترتب عنه من احتجاج عارم يوم الجمعة من داخل مديرية المركز.

وفي ظل غياب الإرادة الحقيقية لدى الإدارة العامة في حل المشاكل والإجابة على المطالب وفق تعاقد اجتماعي حقيقي يسود فيه الاحترام، ويحكمه سقف زمني مضبوط، الأمر الذي اكده ما سمي "البيان التوضيحي " الذي يعزز صحة المبادرت النقابية، ويدين الإدارة امام الشغيلة والرأي العام.

وحسب المصدر نفسه، أشار إلى أن في تحمل تام للمسؤولية الملقاة على عاتقه، فإن المكتب الموحد للجامعة الوطنية للصحة بالمركز، واستحضارا منه للمطالب المستعجلة التي لا تقبل التجزئة والمتمثلة أساسا في، صرف التعويضات المستحقة لكل الفئات المتراكمة على طول سنوات عمل المركز، ووقف الاقتطاعات غير القانونية (منحة المردودية، الحراسة والالزامية ...)، مع صرف منحة كوفيد، وكذا ضرورة فتح حركة انتقالية محلية وبين المراكز الاستشفائية الجامعية الخاصة بكل الفئات، مؤطرة بمذكرة واضحة لا تقبل التأويل.


كما قرر المكتب المحلي من خلال البيان، التصعيد عبر، إضراب عام في المركز الاستشفائي الجامعي بوجدة يومي الأربعاء 24 والخميس 25 فبراير 2021. في كل المستشفيات التابعة له ما عدا اقسام المستعجلات والإنعاش. مرفوقا بمسيرة احتجاجية صوب مقر ولاية الجهة يوم الأربعاء ابتداء من الساعة 10:30 صباحا، بحيث يطلب كل أشكال الدعم و المساندة من طرف المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة و الاتحاد الجهوي للنقابات ، الاتحاد المغربي للشغل .

ويعتزم المكتب المحلي، تنظيم مسيرة بالسيارات صوب مقر وزارة الصحة بالرباط تنطلق من المركز الاستشفائي الجامعي بوجدة يتم الاعلان عنها في القريب العاجل، مناشدا شغيلة المركز على مزيد من الالتفاف حول مطالبهم العادلة والمشروعة حسب البيان نفسه.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح