المزيد من الأخبار






شباب يقاربون موضوع السياسة والاقتصاد في مائدة مستديرة بالناظور


شباب يقاربون موضوع السياسة والاقتصاد في مائدة مستديرة بالناظور
ناظورسيتي: محمد العبوسي

شكل موضوع "السياسة والاقتصاد أية علاقة؟"، محور مائدة مستديرة، نظمتها أمس السبت، جمعية الرواد للتنمية الذاتية والثقافة والتأهيل، بقاعة الاجتماعات التابعة لجماعة الناظور.

وتأتي المائدة المستديرة التي أطرها الأستاذ هشام الطلعي، في إطار الرفع من مستوى الوعي لدى الشباب المحلي على وجه الخصوص وفي مقابل الاستعداد لتنظيم يوم دراسي بعد شهر رمضان يهدف الى تعزيز القدرات الشبابية في الانخراط في الحياة الجمعوية.

وتناول موضوع اللقاء، عدة محاور أساسية، تمثلت في تحديد مفهومي السياسة والاقتصاد و طبيعة العلاقة بينهما، و التجارة العالمية وسؤال العدالة والسياسة الحمائية والتبادل التجاري.

وحاول كل واحد من بين المشاركين، الإدلاء برأيه بشأن المواضيع المطروحة للنقاش، حيث تميز النقاش بتنوع الأفكار والتصورات بخصوص كون السياسية وسيلة للوصول إلى الاقتصاد كغاية والعكس صحيح.

جدير بالذكر، ان الجمعية المنظمة لهذا اللقاء، تروم من خلال الأنشطة التي تقيمها توسيع نطاق طرح أبرز المواضيع العلمية والأكاديمية الحديثة، وذلك في إطار الرفع من قدرات الشباب وتمكينهم من الإنخراط في النقاش العلمي ووضعهم في صورة أبرز المتغيرات السياسية الدولية و الإقليمية.













































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح