المزيد من الأخبار






شاهدوا.. وفاة الطفل حيدر بعد 96 ساعة من سقوطه في بئر


شاهدوا.. وفاة الطفل حيدر بعد 96 ساعة من سقوطه في بئر
ناظورسيتي:

أعلنت حركة طالبان بأفغانستان اليوم الجمعة 18 فبراير الجاري، بأن فرق الحفر وفرق الإنقاذ وصلا إلى الطفل حيدر، الذي سقط وعلق منذ يومين في بئر عميق جنوبي البلاد، غير أنهم وجدوه قد فارق الحياة.

وغرَّدَ أنس حقاني المستشار الوازن في وزارة الداخلية على تويتر بأن الطفل حيدر "غادرنا إلى الأبد، وإنه يوم حداد وحزن جديد لبلادنا".

وأفادت مصادر إعلامية، بأن الطفل الأفغاني حيدر يعتقد أنه بقي حيا حتى مساء أمس الخميس 17 فبراير الجاري.


وأضاف المصادر نفسها، بأن "صعوبة التضاريس في المنطقة التي وقع فيها حادث الطفل الأفغاني حيدر أدت إلى تعقيد جهود الإنقاذ".

وقالت مصادر أفغانية بأن تساقط الأحجار أدى إلى عرقلة عملية إنقاذ الطفل حيدر.
وذكر حساب رسمي لطالبان على منصة موقع "تويتر" بأن فريق الإنقاذ وصل إلى الطفل حيدر، إلا أنه قد فارق الحياة بعد 96 ساعة داخل البئر في تكرار حرفي لفاجعة الطفل المغربي ريان.

وسقط الطفل حيدر ذي الـ 5 سنوات في بئر بمنطقة "جالداك" بولاية "زابل" جنوب أفغانستان، وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لعملية الإنقاذ ضمن هاشتاغ (أنقذوا حيدر).

وتشبه قصة حيدر بكثير قصة الطفل المغربي ريان الذي توفي إثر سقوطه في بئر بالمغرب قبل أسبوعين.

وعلق الطفل حيدر على بعد قرابة متر من نهاية البئر الذي يبلغ عمقها 25 مترا، وقال بعض الساكنة بأن الطفل في وضع خطير، بسبب نقص المعدات المتطورة.

وانتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تبرز بأن الطفل الأفغاني حيدر يرتدي سترة زرقاء ويجلس عالقاً في قاع البئر، وكتفاه على الحائط كما يمكنه بشكل واضح تحريك ذراعيه والجزء العلوي من جسده.

وتم تصوير الصور بواسطة كاميرا تم انزالها بواسطة حبل في التجويف، حيث سُمع الطفل يبكي ويتأوّه، وفي مقطع آخر سُمِع وهو يتحدث مع والده بصوت أبعد.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح