المزيد من الأخبار






شاهدوا.. هكذا حارب زياش التهديدات والاستفزازات الهولندية لتمثيل المغرب.. لماذا تخلى عنه خاليلوزيتش؟


شاهدوا.. هكذا حارب زياش التهديدات والاستفزازات الهولندية لتمثيل المغرب.. لماذا تخلى عنه خاليلوزيتش؟
ناظورسيتي: متابعة

بث الموقع العربي "كووورة"، شريطا جمع فيه مجموعة من المشاهد التي توثق لاستفزاز الصحافة الهولندية للدولي المغربي حكيم زياش، من أجل دفعه إلى التراجع عن قرار حمله لقميص أسود الأطلس قبل 7 سنوات.

وحاول الموقع الكروي الأكثر شهرة في العالم العربي، بعث رسالة مشفرة للناخب المغربي خاليلوزيتش من أجل أجل وضعه أمام الصورة الحقيقية لزياش، اللاعب الوطني الذي فضل بلاده عن هولندا التي يقيم بها ولعب في عدد من أنديتها، وذلك بالرغم من الملاحقة التي تعرض لها والاستفزازات التي واجهته من طرف صحافة الأراضي المنخفضة.

ويظهر الفيديو، الذي جمع فيه المصدر المذكور، مقابلات زياش مع الصحافة الهولندية، كيف كانت هذه الأخيرة لا تكل ولا تمل، من ملاحقة النجم المغربي الذي آنذاك محترفا في نادي تفينتي، وذلك من أجل دفعه إلى العدول عن قرار اختياره تمثيل أسود الأطلس عوض منتخب هولندا.


وحاول الهولنديون، الضغط على حكيم زياش قبيل خوض منتخب بلدهم لمقابلتين حاسمتين برسم تصفيات كأس أوروبا 2016، وذلك لإقناعه باختيار القميص البرتقالي وسلك نفس طريق أفولاي وبولحروز وأنور غازي لاعب أياكس آنذاك.

وهكذا، فقد قام صحافيون باتهام زياش بأنه تلقى أموالا باهظة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل حمل قميص "أسود الأطلس"، في وقت كان فيه صحفي تابع لقناة "فوكس" يحاول دفع زياش للعدول عن قراره لكن رد ابن الريف كان صارما مؤكدا أنه لن يتراجع لكونه يحب بلده ودماء الانتماء التي تسري في عروقه هي التي تحركه لاختيار المنتخب المناسب.

ونقلت لقطات سابقة من التلفزيون الهولندي، إغراء أحد الصحافيين لزياش، قائلا له: "هل يمكننا منحك شيئا يجعلك تغير رأسك وتلعب للمنتخب الهولندي عوض المغربي؟"، مقترحا عليه منحه حذاء ذهبيا أو فرقة موسيقية تعزف أمام باب منزله أو علبة من الحلوى؟ طارحا عليه هذه الأسئلة بأسلوب استفزازي تجاهله النجم المغربي.

ورد زياش في مقطع فيديو قديم انتشر خلال فترة المفاوضات التي أجرتها الجامعة الملكية المغربي من أجل ضمه للمنتخب الوطني "لا يوجد شيء سيجعلني أغير رأيي باللعب للمنتخب المغرب، لن أغير المغرب بهولندا".

وأسدل زياش، خلال الفترة السالف ذكرها، الستار عن فصول ملاحقته واستفزازه من طرف الصحافة الهولندية بشجاعة لم يسبق للاعب أن ظهر بها، الموقف الذي حظي في تلك المرحلة بتعاطف كبير من طرف الجماهير المغربية واستقبال كبير في أولى مقابلاته مع أسود الأطلس مع منتخب ساحل العاج.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح