المزيد من الأخبار






شاهدوا.. "كريمة"، سيدة تعد الوجبات للتجار في "جوطية" لكسب قوت يومها


شاهدوا.. "كريمة"، سيدة تعد الوجبات للتجار في "جوطية" لكسب قوت يومها
ناظورسيتي: شيماء الفاطمي – محمد العبوسي

تعمل السيدة كريمة، وهي أم لطفلين (بنت وولد)، في سوق "جوطية"، حيث تملك محلا لإعداد الوجبات لزبائنها من تجار السوق، والزائرين من خارجه.

وتمارس كريمة عملها في السوق منذ سنتين، وكانت قبل أن تتفتح محلها الخاص تعمل في مطعم، تمكنت من اكتساب تجربة مهمة، قبل أن تقرر العمل على مشروعها الخاص بدعم من أصدقاءها المقربين.

وأكدت المتحدثة أنها مرتاحة في العمل أكثر مما كان عليه الأمر خلال عملها في المطع، مشيرة إلى أن عمل الإنسان لحسابه الخاص يختلف كثيرا عن عمله مع شخص آخر.


وكشفت كريمة أنها في البداية كانت متخوفة من هذه التجربة، غير أنه فيما بعد أصبح كل شيء طبيعي، وزالت المخاوف، بعدما احتكت بالتجار في السوق والزبائن، الذين يعاملونها كوالدتهم.

وأوضحت أنها تبدأ عملها حوالي الساعة السابعة صباحا، حيث تعد وجبات الفطور، والذي يكون عبارة عن شاي أو قهوة بالحليب، وبيض وزيت الزيتون، وجبن "فورماج".

وفي وجبة الغذاء، تقول كريمة أن الأمر يختلف من يوم لآخر، فعدا وجبات الأسماك المتنوعة التي تعدها كل يوم، تعد أكلات متنوعة مثل اللحم والدجاج، والقطاني، والسلطات وغيرها من الاكلات. كما يمكن للزبائن توصيتها على إعداد أكلات معينة.

وقالت كريمة أن سمعتها تسبقها ليس لدى تجار السوق، وإنما لديها زبائن من خارج السوق يقصدونها دائما من أجل تناول وجباتهم.

وعبرت كريمة عن أملها في إصلاح السوق ليكون أفضل مما هو عليه، وتجهيزه بالماء والكهرباء، وتمكينها من محل أفضل وأكبر يسمح بتقديم خدمات أفضل، وسيمكنها من ممارسة عملها في ظروف مواتية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح