المزيد من الأخبار






شاهدوا.. فوضى وسرقة واعتداء على التجار في سوق أسبوعي بسبب الغلاء


ناظورسيتي: متابعة

كارثة غير مسبوقة، تلك التي عرفها، اليوم الأحد، أحد الأسواق الأسبوعية بمدينة القنيطرة، بعدما قام مجموعة من المواطنين بالهجوم على التجار وسرقة ما بحوزتهم من خضر وفواكه معروضة للبيع.

وحسب مصادر محلية، فإن هذه الفوضى تفجرت بعدما خاض مجموعة من المواطنين احتجاجا في السوق على غلاء الأسعار، معربين عن رفضهم للأثمان الباهظة التي حددها التجار لبيع سلعهم، وذلك وفق ما أكدته مصادر محلية من القنيطرة.

وسرعان ما تحول هذا الاحتجاج، إلى فوضى تلته أعمال نهب وسرقة بالإضافة إلى رشق التجار بالحجارة وإتلاف بضاعتهم.


وتداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات وثقت لقيام العشرات من المواطنين بالهجوم على سوق الأحد بجماعة بنمنصور التابعة لتراب إقليم القنطيرة.

وأظهرت الأشرطة المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي، قيام العشرات من الأشخاص بسرقة كميات من الخضر والفواكه، إضافة إلى بضائع أخرى كان ينوي التجار بيعها.

ووثق الشريط الأكثر تداولا على المواقع الالكترونية، قيام بعض القاصرين برشق شاحنات وعربات التجار بالحجارة قبل أن يشرعوا في سرقة ما بداخلها من بضائع.

ونقل شهود عيان في تدوينات على صفحاتهم، حدوث فوضى عارمة وغير مسبوقة بالسوق المذكور، مؤكدين أنه في بداية الأمر كان هناك مجموعة من الأشخاص يحتجون على غلاء الأسعار، قبل أن يتحول هذا المرفق العمومي إلى فضاء للتدافع والفوضى العارمة.

من جهة ثانية، وصفت السلطات المحلية لإقليم القنيطرة، الحادث الذي وقع بالسوق الأسبوعي حد أولاد جلول التابع لجماعة بنمنصور بـ"التدافع والمشاحنات المحدودة".

وكشفت السلطات في بلاغ نشرته وكالة المغرب للأنباء، أن السوق شهد مشادات بعد تسجيل تصرفات انتهازية ومضاربات غير عادية في أسعار بعض المواد والمنتوجات الاستهلاكية من قبل عدد من الوسطاء، مما نتج عنه أحداث رشق بالحجارة عرفت مشاركة عدد من القاصرين.

وأكدت السلطات أنها تدخلت باستعمال القوة العمومية من أجل إعادة استتباب الأمن بالسوق الأسبوعي ومواجهة محاولات المضاربين في أسعار المنتجات والسلع المعروضة للبيع.

إلى ذلك، تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة بغرض اتخاد التدابير اللازمة تجاه المخالفين وفق المقتضيات القانونية الجاري بها العمل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح