المزيد من الأخبار






شاهدوا.. طرد مراسل سكاي نيوز الجزائري في نيويورك بعد احتجاج مغربي


شاهدوا.. طرد مراسل سكاي نيوز الجزائري في نيويورك بعد احتجاج مغربي
ناظورسيتي: متابعة

كشفت مصادر من داخل قناة "سكاي نيوز" الإماراتية، أنّ إدارة القناة أنهت عقد عمل مراسلها في واشنطن، الجزائري رضا بوشفرة، صباح اليوم بعدما أن قامت بإقالته. قد أقالت، صباح اليوم.

وأوضحت ذات المصادر أن المراسل الجزائري رضا بوشفرة، تعمد طرح أسئلة استفزازية لا تتماشى مع الخط التحريري للقناة، ولا للدولة المُمَوِلة لها ألا وهي الإمارات والتي تدعم مغربية الصحراء.

وكان تبني المراسل لخطاب النظام الجزائري المعادي للوحدة الترابية للمغرب سببا مباشرا في الطرد بعد أن خرج عن طبيعة عمله، وتحول إلى بوق من أبواق الجزائر.


وأكدت مصادر خاصة لوسائل إعلام أن القناة تلقت مساء أمس الخميس، رسالة احتجاج من السلطات المغربية بخصوص طبيعة ما وصفتها بـ"الاستفزازات" التي قام بها مراسل "سكاي نيوز عربية" الإماراتية في واشنطن، عند طرحه للأسئلة المتعلق بالقرار الأممي الخاص بالصحراء على السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، أمس الخميس في الندوة الصحافية التي عقدها هلال عقب تصويت مجلس الأمن على القرار الأممي رقم 2554 بتمديد مهمة المينورسو في الصحراء.

وتفاعلت سكاي نيوز مع الاحتجاج المغربي على وجه السرعة، وأعلمت مُراسلها في واشنطن، الصحافي الجزائري رضا بوشفرة عن خبر إقالته لـ"ارتكابه خطأ مهنيا لا يتوافق والخط التحريري للقناة"، وهو المبرر الذي عللت به القناة إقالته.

وكان الصحفي الجزائري قد تفاخر باستفزازه السفير المغربي، وأعاد نشر سؤاله على حسابه في موقع تويتر، حيث قال: " سألت ممثل المغرب: لماذا تهاجمون وتركزون دائما على الجزائر رغم ان طرف النزاع هو جبهة البوليساريو.

وقد عمد الصحفي إلى قطع إجابة ممثل المغرب الدائم على سؤاله، حيث قال أن الجزائر هي الطرف الذي يمول ويسلح ويدفع الأموال لجماعات الضغط في الخارج من أجل معاكسة المغرب.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح