المزيد من الأخبار






شاهدوا.. ست حافلات تقل العالقين بالناظور الى مطار محمد الخامس لإعادتهم الى ألمانيا


شاهدوا.. ست حافلات تقل العالقين بالناظور الى مطار محمد الخامس لإعادتهم الى ألمانيا
ناظورسيتي: بدر الدين أبعير- إلياس حجلة

أشرفت سلطات مدينة الناظور متمثلة في رجال الأمن الوطني، قائد المقاطعة الأولى وأعوانه، صباح اليوم الخميس، على ترحيل 160 مغربيا من الحاملين للجنسية الألمانية، إلى دولة إقامتهم، في رحلة إستثنائية عبر مطار الدارالبيضاء.

وتم نقل ال160 مسافرا من بينهم رجال ونساء من مختلف الاعمار، على متن ستة حافلات انطلقت من المحطة الطرقية (القديمة) بمدينة الناظور إلى الدارالبيضاء، على أن تستمر رحلتهم الجوية صوب ألمانيا مساء اليوم.

وفي تصريحه لناظورسيتي، عبر مستشارالسفارة الألمانية بالرباط هشام الفونتي، عن رضاه على الطريقة التي تم بها ترتيب الرحلة الاستثنائية، من طرف الجانب المغربي ولا الألماني، مشيرا إلى تظافر جهود كبيرة من كلا الجانبين، بغية إيجاد حلول عملية وسريعة، من أجل إجلاء جميع العالقين في أحسن الظروف.

كما دعا المتحدث، باقي العالقين الذين ينتظرون دورهم من أجل العودة إلى ألمانيا، بمزيد من الصبر، شاكرا إياهم على روح المسؤولية والتلاحم الذي أبانوا عنه، منذ إغلاق الحدود المغربية، الأمر الذي حال دون تمكنهم من العودة إلى دولة ألمانيا.

ورافقت دورية أمنية الحافلات الخاصة بنقل المسافرين العالقين خلال انطلاق الرحلة صوب مدينة الدار البيضاء، وذلك في إطار توفير الحماية الكاملة لهذه الفئة من المغاربة الذين علقوا داخل إقليم الناظور بعد قرار اغلاق الحدود في إطار التدابير الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.








































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح