المزيد من الأخبار






شاهدوا.. رقص "مسعفة" في المستشفى الحسني يغضب تنسيقية الممرضين


شاهدوا.. رقص "مسعفة" في المستشفى الحسني يغضب تنسيقية الممرضين
ناظور سيتي: متابعة

تفاعلت التنسيقية الوطنية للطلبة وخريجي وممرضي المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، مع فيديو انتشر مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي تظهر فيه إحدى المسعفات المتطوعات بالمستشفى الحسني بالناظور، وهي ترقص، حيث قامت بنشره في حسابها الخاص على تطبيق تيك توك، الأمر الذي خلف استياء عارما لدى فئة عريضة من الأشخاص وتوجيه اتهامات للمرضين.

وفي هذا الإطار، أكدت التنسيقية في بيان توصل ناظور سيتي بنسخة منه، على أن أشرطة الفيديو التي تنسب لممرضات المستشفى الحسني لا أساس لها من الصحة.

وأوضح البيان ذاته، أن متدربات الهلال الأحمر هن المعنيات، وأن الممرضات لا علاقة ولا صلة لهن بأشرطة الفيديو المنتشرة.


واعتبرت التنسيقية، الفيديو المنتشر على وسائط التواصل، واقعة خطيرة شهدها المستشفى الحسني، حيث شددت على أن مقاطع الفيديو المذكورة ضمت مشاهد وصفتها بالمخلة بالحياء، وأنها لا تمت بصلة لأخلاقيات المرفق العمومي.

وتابعت، أن مقاطع الفيديو التي تم تصويرها من قبل مسعفات بالمستشفى الحسني، فيه خرق سافر للقانون، وتهدد بشكل مباشر مكانة المرفق العمومي الاستشفائي وسمعته.

مبرزة، أن ماقامت به متدربة الهلال الأحمر يضرب في العمق مقتضيات المذكرة الوزارية التي تنص على كون تصوير المصالح الاستشفائية فيه خرق للقانون.

ودعت التنسيقية، جميع المسؤولين على القطاع الصحي بالجهة، خاصة المدراء الجهويين إلى التراجع عن منح رخص ولوج المستشفيات لأي كان، والعمل على جعل المرفق العمومي صعب الولوج، وعدم السماح لأي كان التلاعب بصحة المواطنين، ناهيك عن انتحال صفة ممرض، تورد التنسيقية.

كما طالبت، بفتح تحقيق فوري حول الواقعة ومتابعة المعنيات وتوقيفهن دفاعا عن سمعة المرفق العمومي، ولرد الاعتبار للقانون والممرضات اللواتي تعرضن للتجريم ظلما وبهتانا، حسب تعبير التنسيقية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح