المزيد من الأخبار






شاهدوا.. خطيب يحتضر أثناء إلقائه خطبة حول الموت بالشرق وهذه حقيقته


شاهدوا.. خطيب يحتضر أثناء إلقائه خطبة حول الموت بالشرق وهذه حقيقته
ناظورسيتي: متابعة

تداولت منذ ساعات وسائل إعلام وطنية، ومنصات التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا، يُظهر لحظات وفاة مفترضة لخطيب مغربي وهو يلقي خطبة الجمعة.

وفي الفيديو الذي انتشر على أوسع نطاق، يظهر الخطيب أثناء خطبته، التي تمحورت حسب الفيديو حول الموت وإدراكها للإنسان، قبل أن يغشى عليه، ويسقط من المنبر فيما وصفه الكثيرون بلحظات احتضار.

وبدا جليا على الخطيب الذي قيل أنه كان على منبر مسجد عمر بن الخطاب بوجدة، تلاوته للشهادة تحسبا للموت، فيما أكدت مصادر متطابقة لـ"ناظورسيتي" بأن الخطيب تم نقله للمستشفى بعد حالة إغماء.


واستبعدت مصادر خاصة لناظورسيتي، أن تكون المنية قد وافت الخطيب، في ظل غياب أي بلاغ رسمي من المجلس العلمي الأعلى، أو وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب، وكذا عدم تنزيل أي تعزية لموت مفترضة، إذا ماكان الفيديو حديث التصوير كما يزعم ناشروه.

ويذكر الوضع بحالة المرحوم يعقوب وهو خطيب ماليزي سبق وأن توفي على منبر الخطيب، كما يذكر بحال الخطيب المصري الذي توفي في العام 2020.

وبدأ يعقوب الخطبة، وبعد دقائق خارت قواه وسقط من على المنبر، كما لو كان مغشيًا عليه، قبل أن يهرع إليه عدد من المصلين فيما سمع ترديد عبارات الله أكبر.

ومباشرة اعتلى أحد الأئمة المنبر مكان يعقوب لإكمال خطبة الجمعة، وظهر مصلون وهم يحاولون إنعاش يعقوب لحين وصول سيارة الإسعاف التي نقلته إلى المستشفى، لكنه فارق الحياة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح