المزيد من الأخبار






شاهدوا.. العثور على جثة في شبكة صيد يثير صدمة واستياء البحارة


شاهدوا.. العثور على جثة في شبكة صيد يثير صدمة واستياء البحارة
ناظورسيتي: ج.ز

انتشل بحارة ناظوريون خلال عملية صيد بواسطة شبكة، جثة شخص بدا أن قضمات الأسماك نالت من معالمها، إلى أن أضحى رأسها جمجمة لشخص مجهول.

وحسب الفيديو الذي توصلت ناظورسيتي بنسخة منه، وجرى تداوله من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تفاجئ بحارة على متن إحدى قوارب الصيد بما احتوته الغلة التي جمعتها شبكة الصيد بعد فتحها قرب سواحل الريف، حيث تم العثور على الجثة المرعبة يوم الخميس الماضي خامس عشر شتنبر الجاري.

هذا وعبر أحد البحارة، عن أن ما تم جمعه من الأسماك لم يعد صالحا للأكل، في تعبير مجازي عن روتينية هذا المشهد الذي أضحى مألوفا لدى العديد من بحارة الريف، ويتكرر بين الفينة والأخرى، مع تنامي ظاهرة الهجرة السرية


إلى ذلك، تم استدعاء السلطات المعنية، من أجل فتح تحقيق في النازلة، ليتم إيداع الجثة المعثور عليها بمستودع الأموات، قصد إخضاعها لتشريح يحدد ظروف الوفاة الحقيقية.

وذهب كثيرون للقطع بأن الحادثة تتعلق بغرق شاب حاول الهجرة سرا عبر البحر، قبل أن تداهمه الأمواج وتدفعه للغرق.

من جهته صرح متحدث باسم الشرطة الإسبانية الشهر الماضي، ان الاخيرة انتشلت 7 جثث، في متم شهر غشت، من البحر المتوسط على ساحل الجنوبي الشرقي للبلاد، لافتة إلى احتمال أن يكون المتوفين، مهاجرين حاولوا عبور البحر للوصول إلى أوروبا.

وقالت الشرطة الاسباينة، في بيان لها: “انتشل الحرس المدني سبع جثث هامدة قبالة أليكانتي ومرسية”، بعدما “طفت على سطح الماء بعد ظهر الأحد 28 وصباح الاثنين 29 غشت 2022”.

وجرى نقل الجثث إلى معهد الطب الشرعي من اجل إجراء تشريح، يحددد أسباب الوفاة والجنس والعمر وربما الجنسية”، بحسب ما أشار البيان الذي أضاف أنه “يبدو” أن هؤلاء “هم من أصول شمال إفريقية” و”غادروا بلادهم” و”أبحروا في قارب متداع “.

هذا قبل أسبوع من اليوم، تمكن فريق الأنشطة تحت الماء، التابع لقيادة الحرس المدني، من العثور على جثة شخص مغربي بالقرب من ميناء مليلية السليبة.

وأفادت مصادر إعلامية إسبانية، أن جثة الهالك تم العثور عليها صباح أول أمس الأحد في مراحل متقدمة من التحلل، حيث كانت تطفو على البحر.

ووفقا لنفس المصادر، فإنه تم نقل جثة الشاب إلى ميناء مليلية المحتلة بعدما تم التأكد من وفاته، ثم تم نقل الجثة إلى مستودع الأموات.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح