المزيد من الأخبار






شاهدوا.. احتفالات المغاربة في مليلية وسبتة تثير مخاوف الإسبان


شاهدوا.. احتفالات المغاربة في مليلية وسبتة تثير مخاوف الإسبان
ناظورسيتي: متابعة

خرج المغاربة في مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، للاحتفال بالتأهل التاريخي للمغرب لربع نهائي مونديال 2022 على حساب إسبانيا.

ونزل مئات المشجعين المغاربة إلى شوارع وساحات المدينتين للاحتفال بفوز المغرب على إسبانيا في دور الـ16 لكأس العالم.

وانطلقت أصوات أبواق سيارات المغاربة، في المدن السليبة مثل باقي المدن المغربية الاخرى، كما رفع صوت الموسيقى احتفالا بهذا الحدث الرياضي التاريخي الذي لم تشهد البلاد مثيلا له من قبل.


وأثارت هذه الاحتفالات غضب العديد من إسبان المدينتين المحتلتين، وكذا المدن الأخرى، حيث لم يستطيعوا كتم انزعاجهم من احتفالات المغاربة، واصفين الأمر بمثابة الخيانة لإسبانيا.

وعلق بعض الإسبان على الحدث، معتبرين أن الاحتفال بالفوز على منتخب اسبانيا، يثبت عدم ولاء مغاربة مدينتي مليلية وسبتة لإسبانيا.

وذهب البعض الآخر أبعد من ذلك وقالوا أن الدلالات السياسية لما حدث خطيرة جدا، نظرا لعدم اعتراف المغرب بسيادة اسبانيا على هذه المدن، و"أطماعه" في استعادتهما.

تجدر الإشارة إلى أن فوز المنتخب المغربي على نظيره الإسباني يوم أمس الثلاثاء، برسم دور ثمن بطولة كأس العالم، أخرج آلاف المغاربة داخل البلاد وخارجها للاحتفال بهذا الإنجاز التاريخي.

ويثير ارتباط الجاليات المغربية في أوروبا، بوطنهم الأصلي، حساسية كبيرة لدى السياسيين اليمينيين سواء في اسبانيا، بلجيكا، هولندا، فرنسا... إلخ.







تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح