المزيد من الأخبار






شاهد.. رحلة صيد تتحول إلى مأساة


ناظورسيتي: متابعة

يظهر الفيديو أسفله، حادثا غريبا، حيث قالت الصحيفة البريطانية ديلي مايل بأن رحلة صيد استحالت إلى حادثة خطيرة، بعد أن هجم أيل بري (صنف من الغزال) صيادا في بولندا، محدثا إصابة غائرة في عينه اليمنى..

وأظهرت المقاطع المسجلة للحادثة، لحظات هجوم الغزال الخائف على الصياد وأصابه في عينه، وأسقطه أرضا.

كما وكان الصياد "ليسزيك كامينيسكي" يشارك في رحلة صيد جماعية في غابات تشيلم بالجنوب الشرقي ببولندا، عندما صادف الحيوان الخائف والمختبئ.


وبحسب الفيديو، فقد كان كامينيسكي يتجه نحو الأيل معه بندقيته المرفوعة حين باغته الغزال البري وسط الأعشاب وأوقعه أرضا.

وقام الصياد لاحقا بنشر صور له على مواقع التواصل عينه المتضررة تنزف، كما أظهرت الصور أيضا بندقيته وهي ملقاة على الأرض وملطخة بالدماء.

ولا تخلو رحلات الصيد والإحاشة، من مثل هذه المخاطر، ففي الحسيمة كانت مصادر جيدة الاطلاع، قد أفادت في العام 2018، بأن شابا في عقده الثاني، للسقوط من منحدر خطير بجماعة شقرار أثناء قيامه برحلة صيد بإحدى الغابات بالمنطقة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الشاب المنحدر من جماعة تيفروين نواحي الحسيمة، تعرض لكسور على مستوى رجليه ويديه وأصبح طريح الفراش حينها، حيث رقد لمدة بقسم العناية المركزة بالمستشفى الإقليمي بمدينة الحسيمة.

وعلاقة بالموضوع، ناشدت عائلة المعني بالأمر من المحسنين والمسؤولين التدخل عاجلا قصد مساعدتهم لشراء خواتم حديدية باهظة الثمن لجبر عظامه وإنقاذه من الشلل.

من جهتها أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات-قطاع المياه والغابات بالمغرب، أن يوم الأحد 3 أكتوبر 2021 هو يوم الافتتاح الرسمي لموسم القنص 2021-2022 في مختلف مناطق المملكة.

وأوضح بلاغ لقطاع المياه والغابات أنه من أجل ضمان حسن سير موسم القنص، تم اتخاذ مجموعة من التدابير، من بينها إبرام وتجديد عقود الإيجار لصالح جمعيات وشركات القنص السياحي.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح