المزيد من الأخبار






شاب بوجدة يعثر على 13 مليار في حسابه البنكي


ناظورسيتي: متابعة

فوجئ شاب بمدينة وجدة يوم أمس الإثنين 9 ماي الجاري، بتوصله في حسابه البنكي بمبلغ مالي وصف بالـ “ضخم” قدره يزيد عن 13 مليار سنتيم، وذلك عن طريق “الخطأ” في التحويل.

ووفق ما قالته مصادر بوجدة، فإن الشاب تفاجأ بضخ 133 مليون و280 ألف درهم في حسابه البنكي، في الوقت الذي كان ينتظر ضخ 13 مليون وتحويلها إلى حسابه، وذلك حينما تفقد رصيده البنكي، على التطبيق الهاتفي للبنك المعني.

وقال الشاب بأنه قد تلقى اتصالا من الموظف البنكي الذي ارتكب هذا الخطأ، في اليوم ذاته، يخبره بأنه اقترف خطأ، ويرجو منه مساعدته لإعادة المبلغ وإصلاح الخطأ، وهو ما استجاب له الشاب فورا ورود الاتصال.


ولك تكن هذه المرة هي الأولى من نوعها التي يتم فيها السقوط في مثل هذا الخطأ من طرف مصرفيين، فقد أسفر خطأ تقني في حسابات مؤسسة "بريد بنك" الحكومية مملوكة للدولة قبل أربع سنوات، في ضخ مبالغ مالية بلغ قدرها 30 مليار سنتيم في حسابات زبناء البريد بنك.

وقالت مؤسسة "بريد بنك"، في رسالة بعثتها عاجلا إلى زبائنها، بأن "تحويل المبالغ المهمة على حسابات العملاء، تم بسبب عطب تقني أصاب بعض الشبابيك الالكترونية لدقائق معدودة".

وتابعت في الرسالة التي اطلعت "ناظورسيتي" على نسخة منها، بأن "فريقا مختصا قام بتولي الأمر بسرعة، ليعيد الأمور إلى نصابهاالطبيعي ومكنت زبائن البريد بنك من استعمال خدمات الشبابيك الالكترونية بكل آمان في ذات الليلة".

وأضافت الرسالة، بأنه "تم إشعار الزبائن الذين قاموا بسحب مبالغ تفوق أرصدتهم، بإرجاع المبالغ الملزومة في أقرب الآجال الممكنة، واستجاب عدد كبير منهم منذ توصلهم بالإشعار".

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل طالب ريد بنك " كل شخص سحب مالا أكثر من وديعته بإعادتها، في أقرب وقت ممكن، وإلا ستتم متابعته قضائيا".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح