المزيد من الأخبار






سلطات الناظور تواصل هدم الأسواق العشوائية بـ"لعري الشيخ" و"مسجد بلال" للحد من تفشي الجائحة


سلطات الناظور تواصل هدم الأسواق العشوائية بـ"لعري الشيخ" و"مسجد بلال" للحد من تفشي الجائحة
حسن الرامي - محمد العبوسي


واصلت السلطات العمومية بمدينة الناظور، نهار اليوم الأربعاء 1 أبريل، عملية هدم الأسواق العشوائية القائمة وسط المدينة، وذلك بحضور باشا الحضرية، رئيس الدائرة، وقائد المقاطعة الأولى والثالثة، إلى جانب قياد الباشوية، وأعوان السلطة، بمعية القوات العمومية ورجال أمن.

فبعد أن طالت عملية الهدم، خلال اليومين الماضيين، أسواق عشوائية بحي "إشوماي" وحي "أولاد ابراهيم"، قامت السلطات في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، بهدم سوق عشوائي وسط حي "لعري الشيخ"، وآخر مماثل بمحاذاة مسجد "بلال" المتاخم لـ "سوق أولاد ميمون".

وتأتي عملية هدم الأسواق العشوائية على مستوى مدينة الناظور، بأمر من عامل إقليم الناظور، في إطار العمل على تجفيف ما يمكن أن يُشكل بؤرا وبائية لجائحة"كورونا"، وهـو إجراء وقائي متخذ ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس "كوفيد 19" بين المواطنين.

وعملت الجرافات على إجلاء هذين السوقين العشوائيين بحي "لعري الشيخ" والكائن أحدهما بالقرب من "مسجد بلال"، الذين كانا قد تم إنشاؤهما بطريقة غير منتظمة على يد باعة "الخضر والفواكه" الجائلين، قبل أن تعمد آليات النظافة التابعة لشركة "كازا تكنيك" إلى كنس وتعقيم موضعيْ السوقين وإعادة فتحهما كشوارع عمومية.











































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح