المزيد من الأخبار






ساكنة بلدة وزير الداخلية بإقليم الدريوش تنضم لقوافل دعم منكوبي زلزال الحوز


ساكنة بلدة وزير الداخلية بإقليم الدريوش تنضم لقوافل دعم منكوبي زلزال الحوز
ناظورسيتي من الدريوش

انضمت ساكنة جماعة تفرسيت، مسقط رأس وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بإقليم الدريوش، إلى ركب القوافل الانسانية الموجهة لدعم ومساندة منكوبي زلزال الحوز المدمر.

وانطلقت في وقت متأخر من ليلة أمس الثلاثاء من جماعة تفرسيت 6 شاحنات وسيارات، محملة بكميات كبيرة من المواد الغذائية الأساسية والافرشة والأغطية إلى جانب الألبسة والأحذية، وذلك في اتجاه واحدة من المناطق المنكوبة بفعل الهزة الأرضية العنيفة التي ضربت إقليم الحوز والأقاليم المجاورة قبل أيام.

وقام بتنظيم هذه القافلة الإنسانية، مجموعة من الفعاليات المدنية والجمعوية بالمنطقة، حيث تمت بمشاركة ومساهمة عدد كبير من الساكنة ومجلس جماعة تفرسيت، والتي خصصت لها حافلات وشاحنة تابعة للجماعة.


ويرتقب أن تتوجه قافلة جماعة تفرسيت بإقليم الدريوش، إلى إحدى المناطق التي تضرر سكانها من الزلزال، الذي خلف وفق حصيلة محينة إلى حدود منتصف زوال أمس الثلاثاء، 2901 فقيد، منهم 1643 بإقليم الحوز لوحده، حيث تم دفن 2884 شخصا من المتوفين جراء الزلزال، فيما بلغ عدد الجرحى المصابين 5530 شخص.

تجدر الإشارة إلى أن ساكنة عدد من جماعات إقليم الدريوش ومنها بالخصوص الدريوش، ميضار، بن الطيب، عين زورة، تمسمان، ساهمت في إطلاق عدة قوافل تضامنية مع منكوبي زلزال الحوز الذي ضرب عدة أقاليم بالأطلس الكبير، حيث وصلت عدة قوافل إلى المناطق المنكوبة.

ولازالت قوافل الخير تنطلق من إقليم الدريوش، على غرار عدة مدن بالمملكة، صوب منكوبي زلزال الحوز والنواحي، حيث يعكف عدة فاعلين بمدينة الدريوش على إطلاق ثاني أكبر حملة لفائدة المتضررين.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح