المزيد من الأخبار






رئيس جماعة الناظور يحذر بعض مستغلي محلات السوق المركزي من هذا الأمر


رئيس جماعة الناظور يحذر بعض مستغلي محلات السوق المركزي من هذا الأمر
ناظورسيتي: جابر الزكاني - محمد العبوسي

وحيث أن من مهام الآمر بالصرف التحصيل وعدم تفويت مكاسب وأموال عامة على الدولة والجماعات الترابية، أعرب رئيس جماعة الناظور خلال زيارته لانطلاقة أشغال إصلاح بالسوق المركزي -أعرب- عن استيائه من وجود محلات تجارية مقفلة مددا طويلة دون استغلالها، في الوقت الذي لم يؤدي المستفيدون منها واجباتهم للجماعة طيلة هذه المدد.

وفي إطار الإنذار بالتحصيل، أصدر رئيس الجماعة كما عاينت عدسة الموقع، أمرا بتحرير تبليغات للمعنيين بعدد من المحلات التجارية بذات السوق بأداء ما عليهم من ديون للجماعة، وإعادة الحياة لمحلاتهم وبالتالي لأنشطة السوق.

وقال الرئيس بأنه من غير المعقول أن تظل محلات السوق مقفلة والحماعة لا تستفيدـ ولا المرتفقون يستفيدون من رواج بالسوق.


وأمرت الجماعة بتبليغ المعنيين بالأمر تحت طائلة إسقاط الحق في الإستفادة، بحضور ممثل التجار.

ورفقة باشا الناظور، حل وفد ترأسه رئيس جماعة الناظور، لوقوف هذه الأخير على أشغال إصلاح أرضية السوق المركزي بالناظور، صباح آخر يوم من شعبان الموافق للإثنين 11 مارس الجاري.

ورافق رئيس الجماعة وباشا المدينة في زيارة أشغال الصيانة والترميم بالسوق، عدد من أطر وموظفي الجماعة، علاوة على ممثل التجار.

وقبل أزيد سنة من الآن كشف محمد حموشي رئيس جمعية بدر لتجار السمك واللحوم والدواجن والخضر بالسوق المركزي، أنه جرى يوم الثلاثاء 2 ماي 2023 فتح الأظرفة المتعلقة بطلب العروض من أجل ورش صيانة السوق المركزي بالناظور.

وأضاف الأخير يومها أن ذات الصفقة رست في نتائج سحبها على مقاولة "ميد مان"، صفقة قدرها 74 مليون سنتيم.

وستنصب الاشغال وفق المقرر، على تهيئة شبكة الصرف الصحي بالسوق، تبليط الأرضية، الترصيص، تزويد السوق بكاميرات المراقبة، وتزويد السوق بقارورات إطفاء الحرائق.

ومن بين مشاريع الجمعية التي دعت إليها الجمعية وترافعت من أجلها سابقا باسم التجار، يقول محمد، تسقيف السوق المركزي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح