المزيد من الأخبار






رئيس المجلس الجهوي للعدول: إضراباتنا لم تأتي من فراغ وتصريح وهبي لا يليق بالدور المهم للمهنة


ناظور سيتي: مريم محو

قال رئيس المجلس الجهوي للعدول ونائب الهيئة الوطنية للعدول، حسين الداندي، "إن شرارة الإضرابات لم تشتعل من فراغ، وإنما كانت هناك مجموعة من الأسباب التي أدت إلى ذلك".

وأورد الدادني في حديثه لناظور سيتي، أن هذه الإضرابات التي تخوضها الهيئة الوطنية للعدول، جاءت كنتيجة لجملة من العوامل، أهمها عدم التزام الوزارة المعنية بما جاء في اتفاقها مع هذه الهيئة.

وأوضح المتحدث ذاته، أن الهيئة الوطنية للعدول اتفقت مع وزارة العدل على أساس أن يتم تعديل عدد من النقاط الواردة في القانون الجديد المنظم للمهنة، مردفا أن هذه الأخيرة لم تلتزم بما جاء في المحاضر التي وقعت عليها في هذا الشأن.


وتابع المصدر، أن ما تعاني منه ههنة العدول من إقصاء وصفه بالممنهج، جعل الهيئة تختار طريق التصعيد والدخول في إضرابات متتالية.

ويرى رئيس المجلس الجهوي للعدول، أن الحكومة وعبرها الوزارة الوصية على القطاع، تمارس نوعا من الإقصاء على ممارسي هذه المهنة و تفضل جهة على جهة أخرى غير العدول، وهو ما لايمكن قبوله، يسترسل حسين الداندي.

وزاد المتحدث، أن تصريح وزير العدل بمجلس المستشارين، عبد اللطيف وهبي، لا يليق بمستوى المجهودات المبذولة في مهنة التوثيق العدلي ولا يتناسب ودورها المهم داخل المجتمع، مبديا إستغرابه من رفض فكرة منح العدول حق الإيداع على الرغم من أنهم مؤهلين لذلك.

وكانت الهيئة الوطنية للعدول، أعلنت عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم غد الإثنين، الرابع من مارس الجاري، بمدينة الرباط، أمام وزارة العدل والبرلمان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح