المزيد من الأخبار






رئيس أوكرانيا يطلب محادثة بوتين وهذا ما اتهم به القوى الغربية


ناظورسيتي:

قال رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي بأن واثق بـ "حتمية" فتح حوار بين بلاده وروسيا حول وقف الحرب، منتقدا موقف الدول الغربية والتي قال عنها بأنها "تركت أوكرانيا لوحدها" في مواجهة روسيا.

وذكر زيلينسكي في خطابه للشعب الأوكراني صباح اليوم الجمعة 25 فبراير الجاري: "عاجلا أم آجلا، سوف تضطر روسيا لأن تتفاوض معنا ولنتحدث عن كيفية إنهاء الأعمال العدائية ووقف هذا الغزو".

واعتبر الأوكراني زيلينسكي بأنه "كلما بدأ هذا الحوار باكرا، كلما كانت خسائر روسيا نفسها أقلّ".


ووفق الرئيس زيلينسكي، فإن أوكرانيا تم تركها لوحدها، والقوى العالمية تراقب الوضع من بعيد فقط، والعقوبات التي فرضت حتى الآن على روسيا "غير كافية".

وأضاف: "هذا الصباح ندافع عن بلدنا لوحدنا، تماما مثل يوم أمس، وتراقب أقوى قوى العالم (ما يحدث) من بعيد. فهل أقنعت عقوبات الأمس روسيا؟ نسمع.. ونرى.. أن هذا لا يكفي".

وقال ماكرون الرئيس الفرنسي الليلة الماضية بأنه اتصل بنظيره الروسي فلاديمير بوتين بطلب من زيلينسكي نفسه، طالبا منه إبلاغ بوتين برغبته في إجراء محادثة معه، بعدما تعذر عليه أن يصل إليه بنفسه.

ويأتي ذلك فيما تستمر القوات المسلحة الروسية لليوم الثاني، عملية اجتياحها في أوكرانيا بهدف حماية دونباس ونزع سلاح أوكرانيا لإزالة التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا –حسب الموقف الروسي المعلن-.

أكد الناطق الرسمي باسم الكرملين، دميرتي بيسكوف، اليوم الخميس، استمرار الحرب على أوكرانيا ما دامت ضرورية.

وقال، إن العملية العسكرية ستتواصل إلى غاية تحقيق نتائجها وجدواها، كاشفا أن روسيا ستدعم هجوما مماثلا.

وأبرز الكرملين، أن موسكو تروم من خلال هذه العملية فرض وضع محايد في أوكرانيا عن طريق نزع سلاحها والقضاء نهائيا على النازيين المتواجدين في البلاد.

وأوضح بيسكوف في هذا الصدد، أن مدة الحرب ستحدد بناء على النتائج التي ستحققها وجدوى هذه العملية العسكرية.

وأضاف "المدة سيحددها القائد الأعلى للقوات المسلحة فلاديمير بوتين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح