المزيد من الأخبار






خطير.. احتجاجات التلاميذ تتحول إلى التراشق بالحجارة مع قوات الأمن


ناظورسيتي

خرج عدد من التلاميذ الذين يدرسون بمختلف المؤسسات التعليمية بالداخلة، للاحتجاج على الساعة الإضافية أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة.

وقد حول المحتجون هذه الوقفة الاحتجاجية إلى عملية تخريبية استهدفت الممتلكات العامة وكذا رشق مختلف السيارات بالحجارة، الأمر الذي تطلب تدخل عناصر الأمن لفض هذه الأعمال التخريبية البعيدة كل البعد عن أي مظاهرة سلمية.

وزاد الأمر خطورة عندما تحولت الوقفة الاحتجاجية من المطالبة بإلغاء الساعة الإضافية، إلى التراشق بالحجارة والدخول في مشادة بين التلاميذ والقوات الأمنية التي تعرضت للرشق بالحجارة من طرف هؤلاء “التلاميذ”.

وقد استنكر هذا الفعل الشنيع عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا الأمر خطيرا ولا علاقة له بالمطالبة بإلغاء الساعة الإضافية، بل هو استغلال للتلاميذ واستغباء لعقولهم لخدمة أجندات أخرى، والمس بأمن المدينة .

كما دعى عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، آباء التلاميذ إلى حث أبنائهم على الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية، وليس الخروج للتراشق بالحجارة مع القوات الأمنية وتخريب الممتلكات العمومية، كما وجب على الآباء مراقبة أبنائهم، وتشجيعهم على الدراسة خصوصا مع اقتراب امتحانات الدورة الأولى.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح