المزيد من الأخبار






حقيقة منع سفينة حربية مغربية لباخرة إسبانية من دخول مليلية


ناظورسيتي: متابعة

خلافا لادعاءات حزب فوكس المتطرف، فندت صابرينا موح، مندوبة الحكومة الاسبانية في مدينة مليلية المحتلة، تصريحات "خوسيه ميغيل تاسيندي"، والتي قال فيها أن فرقاطة حربية تابعة للبحرية الملكية المغربية، اعترضت باخرة لنقل المسافرين كانت في اتجاه الرسو بميناء مليلية.

وكشفت المسؤولة نفسها، في تصريح لـ"مليلية هوي"، عن زيف هذا الخبر مؤكدة أنه كاذب ولا أساس له من الصحة، موضحة أنه لم تقدم أية سفينة حربية تابعة للبحرية المغربية على هذا القرار.


واتهمت صابرينا موح، رئيس حزب فوكس، باستغلال منصبه، قائلة "إن تاسيندي يريد استخدام مهامه كقبطان بحري في مليلية"، مؤكدة أن تصريحاته تروم فقط إثارة الفزع بين سكان المدينة المحتلة لأهداف سياسوية ضيقة تمس بحسن الجوار مع المغرب.

ويأتي رد صابرينا موح، في سياق التفاعل الذي لقيه تصريح رئيس حزب فوكس الاسباني، والذي حاول من خلاله الإساءة للمغرب والتأثير على عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

في وقت تناقلت فيه صحف يمينية الخبر بصيغ مختلفة الهدف منها إثارة استياء سكان مليلية المحتلة وبعث أفكار تطرفية تهدف إلى خدمة أجندة المتطرفين بالثغر المحتل.

جدير بالذكر، أن سواحل الناظور عرفت، يوم الخميس الماضي، استنفارا أمنيا غير مسبوق، نتيجة تواجد بواخر تابعة للبحرية الملكية، قبالة شواطئ بويافار، وبالضبط في منطقة “تريس فوركاس”.

وكشفت المصادر نفسها، أن عناصر البحرية الملكية، بحضور مسؤول رفيع المستوى، من درجة أميرال، أغرقت إحدى السفن المتهالكة، وتخلصت منها في عرض البحر، بسبب عدم قدرتها على مسايرة إيقاع الأنشطة المحظورة، التي تستعمل فيها الزوارق السريعة، للاتجار في المخدرات، وتهريب البشر.

وتتعلق هذه العملية الأمنية تتعلق وبوجود فرقاطة بالقرب من سواحل مليلية، وهو ما يؤكد، أيضا، تصريحات مندوبة الحكومة في مليلية، صابرينا موح، التي نفت خبر اعتراض سفينة إسبانية من طرف البحرية الملكية.

تجدر الإشارة، أن النقل البحري بين المغرب واسبانيا متوقف منذ مارس 2020 تاريخ تنفيذ قانون الطوارئ الصحية، ليظل معلقا إلى أجل مسمى، حيث يتم الاعتماد منذ الصيف الماضي على نقل المسافرين من مينائي فرنسا وايطاليا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح