المزيد من الأخبار






جوطية الناظور خاوية على عروشها بعد إغلاق مليلية وفرض الضرائب على " الخوردة"


جوطية الناظور خاوية على عروشها بعد إغلاق مليلية وفرض الضرائب على " الخوردة"
ناظور سيتي: شيماء فاطمي _ محمد العبوسي

أصبح تجار سوق الجوطية بالناظور، يعانون من العديد من المشاكل بعد إغلاق مليلية المحتلة، خاصة بعدما فرض على التجار المشتغلين بالسوق أداء الضرائب على الألبسة المستعملة "الخردة" التي يقتنيها التجار لإعادة بيعها.

وأكد تجار الجوطية، في حديثهم لناظور سيتي، على أن سوق الجوطية بالناظور الذي يشغل نحو أزيد من 8000 شخص ويضم قرابة 1150 محل، والذي يعد مصدر الرزق الوحيد للعديد من أرباب الأسر، أضحى يعيش أوضاعا كارثية.

ووصف المتحدثون، سوق الجوطية بالناظور، بالمقبرة الجماعية، مبرزين، أن ما آلت إليه الأوضاع بهذا السوق أصبحت تنذر بوقوع كارثة.


وأضاف المصرحون، أن فرض الضرائب على سلع "الخردة"، زاد من تأزيم وضعية التجار العاملين بالسوق، خاصة وأن أسعار السلع أصبحت مرتفعة بالمقارنة مع ما كان عليه الأمر سابقا.

مشددين، على أن شريحة واسعة من تجار سوق الجوطية، أصبحت تعاني بشكل كبير، لاسيما في ظل الركود التجاري الذي يشهده هذا السوق وقلة السلع المعروضة للبيع.

كما أكد المتحدثون، على أنه على الرغم من أن جميع التجار يؤدون واجباتهم الضريبية، إلا أن السوق المعني يعاني من إهمال كبير من قبل الجهات المختصة، ويفتقد لأبسط المرافق التي يجب أن يتوفر عليها السوق.

وطالب تجار سوق الجوطية، المجلس الجماعي بالناظور، إلى ضرورة الالتفات إلى هذا السوق والعمل على إيجاد حلول مستعجلة للمشاكل التي يعيشها التجار.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح