المزيد من الأخبار






جنايات جرائم الأموال تؤجل محاكمة المتورطين في فضيحة باديس لهذه الأسباب


جنايات جرائم الأموال تؤجل محاكمة المتورطين في فضيحة باديس لهذه الأسباب
محمد حرودي

تأجيل جديد أعلنت عنه غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة جرائم الأموال بفاس، بعد قليل وهي تبت في فضيحة “مشروع باديس” بالحسيمة، الذي يتابع فيه أنس العلمي الرئيس المدير العام السابق لصندوق الإيداع والتدبير، وزميله علي غنام المدير العام السابق للذراع العقاري لـ”سي دي جي” إلى جانب بقية المتهمين الـ24.

في السياق، قررت المحكمة في جلستها العلنية التي التأمت بعد ظهر اليوم الثلاثاء، تأجيل النظر في الملف إلى جلسة الـ4 من شهر يوليوز المقبل، أي بعد شهرين من الآن.

وعلم “اليوم24” من مصدر قضائي، أن المحكمة بررت تأجيلها محاكمة المتهمين في ملف “السي دي جي”، للمرة الثانية على التوالي بعد جلسة 15 مارس الأخير، بتسجيل محامين من الدار البيضاء والرباط، لإنابتهم لأول مرة، للدفاع عن بعض المتهمين المتابعين في الملف، والتمسوا مهلة للاطلاع على الملف وإعداد الدفاع.

وأضاف المصدر ذاته، أن الدافع الثاني للتأجيل، ربطته المحكمة بإعادة استدعاء 4 متهمين تخلفوا عن الجلسة بسبب المرض، حيث قدم محاموهم شهادات طبية تثبت ذلك.

وباستثناء غياب المتهمين الأربعة من بينهم إطار بالـ”س يدي جي”، و 3 مقاولين، حضر المتهمون الـ22 مؤازرين بدفاعهم، على رأسهم أنس العلمي وعلي غنام، و5 من أطرها المتابعين في الملف، إضافة الى مقاولين من أصحاب الشركات الكبرى للأشغال ومهندسين بمكاتب للدراسات والمراقبة تعاقدت معهم الـCDG في مشروع “باديس” السكني بمدينة الحسيمة



1.أرسلت من قبل بوطاهر شكيـر في 02/05/2017 20:16
لقد كثر بالمغرب ارتكاب جرائم اختلاس وتبديد أموال عمومية، أو الرشوة أو جرائم الغدر واستغلال النفوذ، هؤلاء الأضناء الذين
يكونون قد ائتمنوا على هذه الأموال، إلا أن شراهتهم ورذالتهم ونفسهم الأمارة بالسوء سولت لهم بارتكاب هذه الجرائم الساقطة

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح