المزيد من الأخبار






جمعية ايث سعيذ للاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة تحتفل باليوم العالمي للشخص المعاق‎


جمعية ايث سعيذ للاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة تحتفل باليوم العالمي للشخص المعاق‎
ناظورسيتي | هشام اليعقوبي

في جو مليئ بالفرح والترقب ووسط حضور جد مميز احتفلت جمعية ايث سعيذ للاشخاص ذوي الاجتياجات الخاصة بقاعة الاجتماعات التابعة لجماعة دار الكبداني باليوم العالمي للشخص المعاق الذي يصادف الثالث من دجنبر من كل سنة.

وقد افتتح الحفل بكلمة ترحيبية لرئيس الجمعية رحب من خلالها بالحضور المميز لمختلف شرائح ومكونات المجتمع محليا وخاصة العنصر النسوي تفعيلا لمبدأ مقاربة النوع و تكافؤ الفرص. كما نوه الرئيس بكل المجهودات المبذولة من اجل الوقوف الى جانب هذه الشريحة الاجتماعية المهمشة مع ذكره لكافة الحقوق المنصوص عليها وطنيا ودوليا، وعرف اللقاء مجموعة من المداخلات صبت جلها في تشخيص الوضعية المزرية التي تعيشها فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بايث سعيذ وكذا في صياغة وتقديم حلول واقتراحات لاخراج هذه الفئة من عزلتها وادماجها في الحياة العامة.

كما عرف اللقاء شهادات صادمة للمعاقين ولعائلاتهم حيث عبروا من خلالها عن المآسي التي تتخبط فيها من خلال انعدام التغطية الصحية والمراكز الاجتماعية والمؤسسات التعليمية الخاصة والولوجيات ... كما عبروا عن حاجياتهم ومتطلباتهم اليومية وعبروا عن سخطهم من خلال اقصائهم المتعمد من الرعاية الاجتماعية والدعم المادي والمعنوي الذي تمنحه الدولة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأخيرا، اختتم اللقاء بحفل شاي على شرف الحاضرين.




















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح