المزيد من الأخبار






جمعيات دار الكبداني تلتئم لمناقشة آليات تدبير المركز السوسيو تربوي


جمعيات دار الكبداني تلتئم لمناقشة آليات تدبير المركز السوسيو تربوي
ناظورسيتي- هشام اليعقوبي

تنفيذا للتوصيات المنبثقة عن الاجتماع المنعقد تحت رئاسة مجلس جماعة دار الكبداني، يوم الثلاثاء 19 أبريل الجاري، بمقر جماعة دار الكبداني، والذي تمت خلاله دراسة الطلب الذي تقدمت به الجمعيات النشيطة بالنفوذ الترابي بجماعة دار الكبداني، بخصوص الترخيص باستغلال المركز السوسيوتربوي الذي تم إحداثه بمركز دار الكبداني، بشراكة بين مجلس جماعة دار الكبداني واللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالدريوش.

نظمت جمعية اغبال للتنمية والتكافل الاجتماعي التي تم تكليفها بالتنسيق بين الجمعيات بدار الكبداني ومجلس الجماعة، لقاء تواصليا موسعا بمقر جماعة دار الكبداني، يوم الثلاثاء : 26 أبريل الجاري، على الساعة الرابعة بعد الزوال، حضره ممثلو أزيد من 15 جمعية نشيطة بجماعة دار الكبداني.

وقد تضمن جدول أعمال هذا الاجتماع نقطة فريدة، وهي :

اقتراحات المجتمع المدني بخصوص طريقة تسيير المركز السوسيوتربوي الذي تم إحداثه بمركز دار الكبداني، بشراكة بين مجلس جماعة دار الكبداني واللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالدريوش.
وبعد مناقشة مستفيضة لهذا الموضوع، قرر ممثلو جمعيات المجتمع المدني بدار الكبداني الحاضرون لأشغال هذا اللقاء التواصلي، بالإجماع :

1 – الإلحاح على إسناد مهمة تسيير المركز السوسيوتربوي المحدث بمركز دار الكبداني، بموجب اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة دار الكبداني واللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالدريوش، لمجلس تدبير يتكون من ممثلي جميع الجمعيات الاجتماعية والثقافية والرياضية والتنموية والبيئية، النشيطة بجماعة دار الكبداني، وذلك في إطار المقاربة التشاركية التي تضمن المساواة وتكافؤ الفرص بين جميع مكونات النسيج الجمعوي.

2 – دعوة مجلس جماعة دار الكبداني إلى توقيع اتفاقية شراكة، في أقرب دورة، مع مجلس التدبير المقرر تأسيسه في الأيام القليلة المقبلة.

3 – الرفض المطلق لإسناد مهمة تسيير هذا المركز لأية جمعية أو هيأة أو جهة، على حساب باقي مكونات المجتمع المدني بجماعة دار الكبداني.














































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح