المزيد من الأخبار






ثلاث نقابات تعليمية تخوض إضرابا وطنيا يوم الخميس دفاعا على الحق في الترقية


ثلاث نقابات تعليمية تخوض إضرابا وطنيا يوم الخميس دفاعا على الحق في الترقية
ناظورسيتي: نسيم الشريف

أعلنت ثلاث نقابات تعليمية، عن خوض إضراب وطني يوم الخميس المقبل، مرفوقا بمسيرة احتجاجية ستنطلق على الساعة العاشرة صباحا من ساحة باب الاحد بالرباط، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

وحسب بلاغ مشترك وقعته الجامعة الوطنية للتعليم والنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، و مثيلتها التابعة للفدرالية الديمقراطية للشغل، يأتي خوض هذا الإضراب، احتجاجا على ما أسمته بـ "التيئيس والتدليس" الممارسين من طرف الجهات الرسمية على ملف ضحايا النظامين 2003/1985.

وذكر البلاغ أن اللجنة الوطنية لضحايا نظامي 2003/1985 ’’تتابع بقلق تصريحات وأجوبة وزير التربية الوطنية بقبة البرلمان بشأن ملف شيوخ التربية، و ما حملته من تناقضات وتضارب في المعطيات والمعلومات المتعلقة بهذه القضية الشائكة التي عمرت طويلا، دون أن تعرف طريقها إلى الحل والتسوية، ما يوحي بأن هناك تحاملا وتحايلا على هاته الفئة للإجهاز على حقها في الترقي دون قيد ولا شرط، في إطار ترقية استثنائية يسري مفعولها من 1 يناير 2012‘‘.

وأعربت النقابات الثلاث، عن استيائها من الأسلوب الذي تتعاطى به الوزارة مع قضيتها، معلنة للرأي العام الوطني؛ تشبثها بالتنسيق النقابي وتثمينها القرارات الصادرة عنه بخصوص هذا الملف، وإلحاحها على ضرورة التسريع بحل منصف وعادل لجميع الضحايا من قبل الوزارات المعنية.

إلى ذلك، حملت اللجنة الوطنية لضحايا نظامي 2003/1985 الجهات الوصية ’’مسؤولية ما سيترتب عن أي تأخير في معالجة ملف شيوخ التربية من عواقب وخيمة‘‘، وأعلنت ’’خوض إضراب وطني مع تنظيم مسيرة بمدينة الرباط، تنطلق من ساحة باب الأحد مرورا بشارع محمد الخامس، ووقفة أمام مقر مجلس البرلمان، ثم إتمام المسيرة في اتجاه مقر وزارة التربية الوطنية‘‘.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح