المزيد من الأخبار






ثانوية تمسمان التأهيلية توضح بخصوص "رسالة تحرش من أستاذ إلى تلميذة"


ناظورسيتي: مراسلة

ذكرت مراسلة موقعة باسم جمعية آباء وأولياء تلاميذ ثانوية تمسمان التأهيلية وأطرها الإدارية والتربوية، استنكارها وشجبها لما تم ترويجه من إشاعات وادعاءات تفتقر إلى الحجة والبرهان، لا سيما تلك التي تم تداولها في المقاهي ووصلت إلى أحد المواقع الإلكترونية.

ووفقًا للمراسلة، فإن هذه الادعاءات الباطلة تتعلق بزعم أن أحد أساتذة المؤسسة قد أرسل رسائل إلكترونية عبر الهاتف إلى إحدى تلميذاته تحمل عبارات التحرش وسوء الأخلاق.


وأوضحت المراسلة أن الإدارة التربوية لم تتلقَ أي شكاية من أي تلميذة أو ولي أمرها، ولو كان الأمر كذلك لتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات. وأكدت أنه لا يمكن للإدارة التربوية ولا جمعية الآباء كشريك تربوي أن توجه اتهامات لأي أستاذ دون سند قانوني أو دليل معقول، خصوصًا عندما تكون هذه الاتهامات مبنية على أقوال وادعاءات تم تداولها بين الناس في المقاهي والطرقات.

وأضاف المصدر: "إن الإدارة التربوية وبشراكة مع جمعية الآباء ستقوم بواجبها المتمثل في الإخبار والتبليغ للجهات المسؤولة فور تلقيها أي شكاية أو تظلم من التلميذة المتضررة أو من ولي أمرها، وسيتم عرض المتهم على القضاء للنظر في الأمر. أما توجيه الاتهامات بناءً على الظنون دون محاكمة عادلة، فهذا مخالف للقوانين والقرارات الجاري بها العمل".

وأشارت المراسلة إلى أن ثانوية تمسمان بتلاميذها وأطرها الإدارية والتربوية تتمتع بسمعة طيبة وإشعاع حسن في محيطها الاجتماعي، وستظل منارة للتربية والتعليم جيلًا بعد جيل، ملتزمة بثوابت الأمة ومقدساتها الدينية والوطنية والأخلاقية الموروثة أبا عن جد.

وختم المصدر بالقول: "من خلال هذا المنبر ناظورسيتي، نؤكد للرأي العام بطلان وفساد هذا الادعاء، ما دام لا يستند إلى حجج دامغة وأدلة منطقية".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح