المزيد من الأخبار






ثانوية الشريف أمزيان تكرم خالد دادي بمناسبة تفوقه في الأولمبياد الوطني


ثانوية الشريف أمزيان تكرم خالد دادي بمناسبة تفوقه في الأولمبياد الوطني
ناظورسيتي: حمزة حجلة

أقامت ثانوية الشريف محمد أمزيان بالحسيمة، حفلا تكريميا للتلميذ خالد دادي بمناسبة تفوقه في الأولمبياد الوطني 2019، وحصولهم على 14.13 محققا الرتبة الثانية بفارق 0.01 عن متصدر الترتيب معاذ ملوكي.

وتمكن خالد دادي، الذي يتابع دراسته في المستوى الثاني بكالوريا علوم فزيائية بالفرنسية، في ثانوية الشريف محمد أمزيان بالحسيمة، من الحصول على الرتبة الثانية على المستوى الوطنية في ثانوية التميز بن جريج، وذلك في إطار الأولمبياد الوطني الذي تقيمه وزارة التربية الوطنية كل سنة.

وقد اسفرت نتائج الأولمبياد، في الفيزياء والبيولوجيا والكمياء التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، بين فاتح أبريل والثالث منه، بفضاءات مدرسية التدبير الصناعي التابعة لجماعة محمد السادس متعددة التقنيات وثانوية التميز بابن جرير، عن تأهيل تسعة تلاميذ وتلميذة يمثلون مختلف الأكاديميات.

وتأهل كل من سفيان ضاحيمي، سعد الحاقر، أيمن امعيطات، معاذ ملوكي، خالد دادي، عبير القادري الحسني اليمني، أشرف درقاوي، أسامة المجاهة، وآية بهيجية، ممثلين لأكاديميات سوس ماسة، و الرباط سلا، و العيون الساقية الحمراء، وطنجة الحسيمة، و فاس مكناس.

وقد شارك في منافسات هذه الدورة 59 مترشحة ومترشحا، يمثلون مختلف جهات المملكة، استفادوا على اثرها من زيارة استشكافية وتأطيرية لحقل الطاقة الخضراء التابع لمعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديد، نظمتها إدارة مدرسة التدبير الصناعي.

وتجدر الإشارة، أنه وفقا للمذكرة التنظيمية للمباراة العامة للعلوم والتقنيات، يعتبر هؤلاء المتوجون والمتوجات مؤهلين للمشاركة في المباراة العامة للعلوم والتقنيات 2019، التي تنظمها الوزارة بتعاون مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، في المجال العلمي الموافق لمجال التتويج في الأولبياد الوطني، والتي ستجرى في دورتها العاشرة خلال الأسبوع الأول من شهر يوليوز.


















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح