NadorCity.Com
 


تواصل عملية ترحيل أباطرة المخدرات من سجن عكاشة


تواصل عملية ترحيل أباطرة المخدرات من سجن عكاشة
ناظورسيتي | يومية المساء

واصلت المندوبية العامة لإدارة السجون عملية ترحيل المعتقلين المتابعين في ملفات الاتجار الدولي في المخدرات من سجن عكاشة الى سجني سلا 2 ومول البركي بآسفي، وأكد مصدر مطلع أن عملية التنقيلات استمرت أول أمس الإثنين، وهمت ميمون السوسي، المتهم بتزعم شبكة دولية لتهريب المخدرات، ومجموعة من المعتقلين المتابعين بتهمة تكوين شبكة للتهريب الدولي للسيارات، وطبيبا متهما بالاتجار فيا لمخدرات القوية كان يقضي عقوبته بالزنزانة ذاتها التي كان يوجد بها عبد الحنين بنعلو، المدير السابق للمكتب الوطني للمطارات.

وأوضح مصدرنا أن المرحلين لم يتم إعلامهم الا حوالي الساعة الواحدة زوالا بأنهم سيغادرون السجن بعد ساعات، مضيفا أن حالة من الاستنفار سجلت أول أمس الاثنين وسط المعتقلين الذين شملتهم عملية الترحيل بسبب سعيهم الى جمع جميع أغراضهم داخل السجن من أجل نقلها الى مكان الاعتقال الجديد.

وتوقع المصدر ذاته أن تتواصل عمليات ترحيل السجناء المحكومين في قضايا كبرى كالتهريب الدولي للمخدرات من سجن عكاشة الى سجون أخرى من أجل محاربة مشكل الاكتظاظ، الذي وقف عليه أعضاء لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان الذين زاروا السجن في إطار المهمة الاستطلاعية. مضيفا أن المعتقلين المذكورين أصبحوا ينتظرون قرارات مفاجئة بترحيلهم الى سجون أخرى من أجل إكمال مدد عقوبتهم.

وشدد المصدر ذاته على أن حالة من الاستنفار غير المسبوق أعلنت داخل سجن عكاشة بعد صدور التقرير، من خلال حث الموظفين على التطبيق الحرفي للقانون المنظم للمؤسسات السجنية وعدم التساهل مع أي معتقل يخرق القانون مهما كانت هويته، مضيفا أن هذه الإجراءات تأتي في سياق الرد على تقرير اللجنة البرلمانية الذي كشف عن وجود مجموعة من الاختلالات داخل سجن عكاشة، من قبيل الاكتظاظ واستهلاك المخدرات من طرف بعض المعتقلين.




1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 19/07/2012 09:32
السلام عليم ورحمة الله وبركاته يجب ان نجعل من سجوننا فنادقا من 5 نجوم حتى يتمتع مجرمونا ويقضوا سباتهم الطويل
اولا لا اعرف مادا تريد هده الجمعيات التي تحشر انفها في كل شيء
تانيا اتريد هده الجمعيات ان يصير السجن فندقا لخمس نجوم
الم تلاحضوا انه من اول ما ابتدات هده الجمعيات تنادي باحترام حقوق السجناء والسجن اصبح قنطرة لمجموعة من الشباب الدي يدخلونه اربع مرات بالسنة والدين اصبحت كلمة السجن لا تخيفهم
فقد اصبح السجن لا يخيف احدا اهده هي الحرية التي تنادون بها
لا حولة ولا قوة الا بالله












المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا.. سيليا في "أساري كيذ بوزيان" تكشف مجموعة من النقاط المتعلقة بعملها الفني وحياتها

شاهدوا.. ريفيو يصدر أغنية "سلمى" ويصور فيديو كليب المقتبس من قصة حقيقية

أب ناظوري يناشد الجمعيات الخيرية والمحسنين مساعدته على تحمل مصاريف علاج طفله

من سنن الصلاة المهجورة : السترة - نجيب الزروالي

أزغنغان.. سائق سيارة يصدم دراجة نارية ويفر من موقع الحادث

بعد تعيينه أمينا عاما.. شملال يقود حملة إصلاح داخل بيت شبيبة البام بالناظور

الفيلم الريفي "دريز ن تمازغا" يحصل على الجائزة الوطنية للفيلم الأمازيغي