المزيد من الأخبار






تفكيك شبكة دولية للإتجار الدولي في المخدرات يتزعمها مغاربة


تفكيك شبكة دولية للإتجار الدولي في المخدرات يتزعمها مغاربة
ناظورسيتي: متابعة خاصة

أفادت مصادر أمنية بمدريد أن الحرس المدني الإسباني تمكن بتعاون مع قوات الدرك الفرنسية من تفكيك شبكة دولية للاتجار في المخدرات يوم الجمعة 6 مارس الجاري.

وأوضح بلاغ للحرس المدني أنه تم خلال هذه العملية التي أطلق عليها "نظارات" القبض على 12 متهما ثمانية منهم بمورسية (جنوب شرق إسبانيا) وأربعة بفرنسا مشيرا إلى أن من بين الموقوفين إسبانيان وثلاثة مغاربة وستة فرنسيين من أصول مغاربية.

وأضاف أن عناصر الأمن حجزوا خلال عمليات التفتيش التي جرت بمورسية (جنوب شرق إسبانيا) وفرنسا 700 كلغ من الحشيش وعشر عربات بينها سيارات فاخرة وستة أسلحة نارية وذخائر وهواتف محمولة ولوحات ترقيم مزورة وحواسيب وأزيد من 50 ألف أورو نقدا ووثائق تتعلق بهذا التهريب.

وذكر المصدر ذاته أن التحقيق بدأ في مارس من السنة الماضية عندما أراد عناصر الدرك الفرنسي التحقق من هوية سيارتين على طريق ببلدة نيم (فرنسا) لكن أصحابها فروا تاركين السيارتين التي عثرت قوات الدرك الفرنسية بهما على 90 كلغ من الحشيش.

وخلص بلاغ الحرس المدني إلى أنه تمت إحالة الموقوفين والمخدرات المحجوزة بحوزتهم على محكمتي مورسية ونيم بتهم "الاتجار في المخدرات والانتماء لمنظمة إجرامية والحيازة غير المشروعة للأسلحة وتزوير الوثائق وتبييض الأموال وسرقة السيارات".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح