المزيد من الأخبار






تفشي العدوى بين وزراء الحكومة.. وزير ثالث مصاب بكورونا في أقل من شهر


ناظورسيتي:

تم اليوم الاثنين 24 يناير الجاري، الإعلان عن إصابة مغربي ثالث بفيروس كورونا في أقل من شهر.

وقال يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، الذي ناب اليوم الإثنين عن الميراوي في الجلسة العمومية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن وزير التعليم العالي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي في وضعية صحية مستقرة.

وأضاف المنتدب مؤقتا بالجلسة، بأن الوزير الميراوي يوشك على التعافي من الفيروس، وقد أجرى تحليلا للكشف اليوم، فكانت نتيجته إيجابية من جديد وهو ما منعه من حضوره للبرلمان.


وبالإضافة إلى الميراوي، علمت "ناظورسيتي" بان وزير الصناعة والتجارة والخدمات، هو الآخر تغيب عن لقاء بجهة الشرق بسبب إصابته بفيروس كورونا.

ودخل بَايتاس الوزير المكلَّف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، سابقا في حجر صحي بالمنزل، بعدما تأكدت إصابته بفيروس كورونا، حسب ما تسرب لمصادر إعلامية وطنية متطابقة.

وكان بايتاس قد دخل منذ الأربعاء 12 يناير الجاري، الحجر الصحي، إذ أشارت المصادر إن حالة بايتاس الصحية حاليا مُستقرة.

هذا ورغم الإصابة، وفق ذات المصادر، فسيشارك بايتاس، في أشغال اجتماع المجلس الحكومي عن بعد.

وليس بالجديد أن تصاب شخصيات حكومية في عدة بلدان بالوباء، فقد أصيب عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن السابق، وفق ما أكدت مصادر إعلامية العام المنصرم، بفيروس كورونا المستجدّ، وقد اجتاح الفيروس، بحسب المصادر ذاتها، عائلة الوزير الرباح يومها، إذ أصيبت به أيضا زوجته وابنتهما. وانتقل الفيروس إلى أفراد عائلة رباح عن طريق ابنته التي حلّت بينهم مؤخرا قادمة من كندا، قبل أن ينتقل الفيروس إلى والديها معا.

وقد نُقل رباح، الذي كان يشغل إضافة إلى منصبه كوزير للطاقة والمعادن، منصب رئيس المجلس البلدي لمدينة القنيطرة، إلى إحدى المؤسسات الاستشفائية في العاصمة الرباط، إضافة إلى زوجته وابنته، وفق ما أفادت المصادر ذاتها، على متن سيارة إسعاف مخصصة لنقل المصابين بفيروس كورونا المستجدّ، لتمكينهم من العلاجات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح