المزيد من الأخبار






تفاصيل.. تعيينات أمنية جديدة بالريف ومدن أخرى


تفاصيل.. تعيينات أمنية جديدة بالريف ومدن أخرى
ناظورسيتي: جابر الزكاني

قرّر المدير العام للأمن الوطني بالمغرب، تعيين العديد من الكفاءات الأمنية لترأّس مناصب كبرى بالمؤسسة الأمنية، حيث تم اليوم، وللمرة الخامسة في أقل من شهر، على لائحة تعيينات في مراكز وطنية متفرقة.

هذا وقد توزعت هذه التعيينات بين مختلف مصالح الأمن الوطني بين مدن الرباط، إمزورن، بني ملال وخنيفرة، قصد تعزيز صفوف الموارد البشرية الأمنية بأطر يتوفر فيها معيار الكفاءة.

التعيينات الأخيرة، والتي وقع عليها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، أعلنت ستة مناصب جديدة للمسؤولية من بينها رئيسين لفرقتي الشرطة القضائية بكل من إمزورن (نواحي الحسيمة) وخنيفرة.


وقد وقام عبد اللطيف الحموشي بتعيين كل من رئيس جديد لمفوضية المشور بالرباط، ورئيس المصلحة الولائية للتوثيق والوثائق التعريفية ببني ملال، علاوة عن رئيس للهيئة الحضرية بمدينة خنيفرة.

عملية التّعيين الأخيرة، ركَّزت على معايير الكفاءة والانضباط الشّخصي والمهني، حتّى يتّمكن الجيل الجديد من المسؤولين الأمنيين التّكريس للاستراتيجية الأمنية الجديدة التي تستهدف خدمة أمن المواطن المغربي.

هذا ووقّع الحموشي قبل أسبوع، على اللائحة الرابعة منذ نهاية أكتوبر الماضي، قبل أن يوقع لائحة خامسة بعدها.

أما الحركات السابقة فهمَّت مدن مراكش، السمارة، طنجة، والرباط، في ستة مناصب جديدة للمسؤولية، من بينها تعيين نائب رئيس منطقة كيليز بمدينة مراكش ورئيس دائرة للشرطة بمدينة السمارة، علاوة على تعيين رئيس للهيئة الحضرية بمنطقة أمن طنجة المدينة، ورئيس للمصلحة الولائية للتوثيق والوثائق التعريفية بالرباط العاصمة.

التّعيينات السابقة كانت قد عرفت أيضا وضع إطارين أمنيين في مناصب للمسؤولية، على مصالح الشرطة القضائية اللاَّمركزية كرئيسين، كما جرى تعيين رئيس للفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة أمن المدينة القديمة بمراكش، ورئيس للفرقة السينوتقنية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة.

أما اللائحة التي قبلها، فقد شملت إطارا برتبة والي، في منصب والي أمن سطَّات، وآخر من الجيل الجديد عين على رأس مدرسة الشرطة بطنجة التي افتتحت، في حين الثانية شهدت تعيين واحد وعشرين مسؤولا أمنيـا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح